المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وائل القباني: الزمالك الأقرب للفوز باللقب الإفريقي.. والأزمات لن تُؤثر على اللاعبين (حوار)

أهل مصر
وائل القباني
وائل القباني
اعلان

يعد وائل القباني، من أفضل مدافعي نادي الزمالك، وكان من كباتن الفريق الأول، وساعد في الحصول على اللقب الإفريقي الخامس، بعد الفوز على الرجاء المغربي في القاهرة، بهدف تامر عبدالحميد دونجا.

" أهل مصر" حاورت القباني للحديث عن نهائي القرن بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها 27 نوفمبر المقبل، في أول نهائي لفريقين من بلد واحدة.

توقعك لمباراة النهائي.. ومن الأقرب للفوز؟

من الصعب توقع الفائز في نهائي أفريقيا، الفترة الأخيرة الزمالك متفوق على الأهلي في الفترة الأخيرة، وأن الزمالك يمتلك ثقة كبيرة في الفترة الأخير، على عكس السنوات الماضية، الجميع كان يعلم من الفائز قبل بداية المباراة.

وأكد أن الزمالك يمتلك ميزة التعامل في المباريات الكبيرة والصعبة، ومن الطبيعي أن ينزل الفريقين المباراة والجميع يعمل حساب للآخر.

من سيكون كلمة السر للزمالك أمام الأهلي

خط الهجوم للزمالك مرعب، الزمالك يمتلك أشرف بن شرقي أفضل محترف في مصر بجانب أحمد سيد زيزو يقدم مستويات قوية حتي وصل إلي المنتخب المصري، بالإضافة إلي مصطفي محمد أفضل مهاجم.

خطه باتشيكو لمباراة الأهلي.. وهل سيعتمد على الدفاع

من الممكن أن يبدأ باتشيكو المباراة بنفس تشكيل الرجاء، ولكن سيكون هناك تغيير بتواجد يوسف أوباما بدلًا من إسلام جابر، لأن أوباما لا يوجد له بديل، ويكون حازم إمام على مقاعد البدلاء بسبب الجانب الدفاعي لأحمد عيد سيكون أقوي من حازم.

ما نصيحتك الونش ومحمود علاء؟

قلب الزمالك أقوي من الأهلي، الونش أفضل مدافع في مصر في الفترة الحالية، ولكن المباراة تحتاج تركيز للكل خاصة من لاعبي الوسط حتي الدفاع.

هل الازمات التي يواجه مرتضي منصور ستسبب ازمة للفريق قبل مواجهة الأهلي؟

الأزمات لن تؤثر على اللاعبين، ولو كان هناك تأثير سيكون منذ مباراة الرجاء في المغرب، ولكن اللاعبين فضلوا أنفسهم عن الأزمات التي تواجه الزمالك وخاصة مرتضي منصور.

وسقوط مرتضي منصور في الانتخابات ليس له علاقة باللاعبين نهائيًا.

هل غياب حضور الجماهير سيؤثر على الفريقين؟

غياب الجماهير لن يؤثر على اللاعبين، لأنهم متوعدين على ذلك منذ 9 سنوات ماضية، وبالعكس أذا حضر عدد كبير من الجماهير سيكون هناك حالة اهتزاز للاعبين خوفًا منهم لأنهم غير معتادون على الضغط الجماهيري.

ما الاختلاف بين مباراة الرجاء في نهائي 2002 و 2020؟

نهائي 2002 أمام الرجاء مختلفة تمامًا عن مباراة النهائي المقبل أمام الأهلي، في مباراة الرجاء خوضنا المباراة في ظروف صعبة سواء حالة الجو أو بسبب أرضية الملعب، مع وجود عدد كبير من الجماهير داخل الاستاد، ولكن خبرات اللاعبين ساعدتنا على التعامل مع المباراة.

وثقتنا في انفسنا في ذلك الوقت منحتنا اللقب الأفريقي الخامس للزمالك، لأننا في ذلك الوقت كنا الأفضل في إفريقيا، ولكن الأمر مختلف تمام في النهائي المقبل، خاصة في غياب الجمهور، مع تفوق الزمالك على الأهلي في آخر مواجهتين.

بنواجه الأهلي وهو يمتلك عيوب، خاصة في قلب الدفاع، كل هذا يجعل الزمالك الأقرب للفوز بالبطولة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حقيقة وفاة الرئيس السوداني السابق عمر البشير متأثرًا بإصابته بكورونا