اعلان

عبد الظاهر السقا: نجوم الكرة والشخصيات العامة قدوة الشباب فى منع التعصب

عبد الظاهر السقا
عبد الظاهر السقا

عبر عبد الظاهر السقا لاعب منتخب مصر السابق عن أهمية ثقافة النقاش مع الشباب المتبعة من خلال مبادرة لا للتعصب الذى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام الفترة الماضية، وكان ذلك على خلفية اللقاء الحوارى المقام على مسرح الشباب والرياضة فى إطار فاعليات مبادرة مصر أولا.. لا للتعصب قبل مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأوضح السقا فى كلمته خلال الندوة: "أن العقل يحتاج الى هذه النوعية من المناقشة من أجل الإقتناع والوصول الى التفكير الصحيح مؤكدا على أن المبادرة بداية لمنع التعصب من أجل غرس ثقافة الإختلاف بين الشباب".

وأضاف : "ودائما ما نحث الشخصيات العامة ونجوم كرة القدم والإعلامين على أن يكونوا قدوة للشباب و يجب توفى الحذر من عند كتابة أى أراء على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعى لانها قد تثير نوع من أنواع التعصب الذي دائما ما يتسبب فى جلب الغضب. ".

وتأتي المبادرة فى إطار الدور المجتمعي للمؤسسات والهيئات الرياضية لتوعية الشباب ونبذ التعصب واثارة الفتنة بين جمهور الأبيض والأحمر.

وفى سياق متصل شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الثلاثاء بمركز شباب الجزيرة، لقاء حواري مع الشباب تحت شعار "مصر أولا...لا للتعصب"، بالتعاون مع الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية، برئاسة الإعلامى اشرف محمود، تزامنا مع المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة مؤخرا قبل لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 27 نوفمبر الجاري على إستاد القاهرة الدولي لنبذ العنف والتعصب بين جمهور القطبين.

وحضر اللقاء الحوارى عدد من الشخصيات الرياضية اقيم اللقاء اليوم بقاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة الكابتن عادل عبد الرحمن نجم منتخب مصر والنادي الأهلى السابق والكابتن عبد الحميد بسيوني نجم منتخب مصر والنادي الزمالك السابق، والحكم الدولي السابق الكابتن محمود سمير عثمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً