اعلان

وفاة مارادونا.. أوروبا تودع ساحر الكرة الأعظم بالحداد والمدح: وداعا الأسطورة

مارادونا
مارادونا
كتب : أهل مصر

توفى منذ قليل، نجم الكرة الأرجنتيني، الأسطورة أرماندو مارادونا عن عمر يناهز الـ60 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة، حيث توقف قلبه عن العمل، بينما توقف قبل أعوام إمتاعه لمحبيه الذي أحزنهم خبر إدمان مارادونا لبعض الخمور والمخدرات.

مارادونا لم يكن لاعبا عاديا، بل كان ركز لجيل كامل وهو الثمانينات والتسعينات، كان رمزا محبي وعشاق كرة القدم، إذ أنه يعد الساحر الأعظم لهذه اللعبة، كثيرا ما أمتع لجميع بتمريراته السحرية وأهدافه البديعة، وتحركاته الجهنمية، لكن آن للفارس أن يرحل دون ضجيج.

وانطلاقا من أن مارادونا لم يكن لاعبا عاديا، فلذلك أجمع المحبون له، أن وداعه أيضا لن يكون عاديا، إذ تحولت منصات التواصل الاجتماعي لـ"دفتر عزاء" في أسطورة كرة القدم، فهذا يتغزل في سيرته الذاتية، وآخر يتذكر لمساته السحرية، وثالث يتذكر لحظة رفع كأس العالم للأرجنتين، إذ أن لكل متابع للكرة العالمية ذكرى جميلة مع هذا العظيم.

وتكريما له، قرر رئيس دولة الأرجنتين، الإعلان عن الحداد 3 أيام بعد وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا.

وقال الرئيس في تصريحات نقلها موقع "Ole" الأرجنتيني: "ما طلبته هو الحديث مع العائلة، وفتح أبواب الولاية من أجل دييجو".

وأوضح أنه تواصل مع كريستيان مالاسبنيا رئيس نادي أرجنتينوس جونيورز –أول ناد لعب له- من أجل الاستعداد لاستضافة الملعب جنازة مارادونا إذا سمحت عائلته.

وقال رئيس البلاد لقناة "Tyc sport" الأرجنتينية: "أعطانا السعادة فقط. نحن مدينون له إلى الأبد. لم يمنحنا سوى السعادة".

وأضاف "كان رجلا عبقريا ودافع عما أراد، هذا هو مارادونا النقي".

وأكمل "لقد زارني في فبراير الماضي وتحدثنا عن كرة القدم وخيميناسيا".

كما نشر رئيس البلاد عبر حسابه على "تويتر" نعيا لـ مارادونا قال فيه: "لقد أخذتنا إلى قمة العالم. لقد جعلتنا سعداء للغاية. كنت الأعظم".

من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بأنه ستكون هُنالك دقيقة صمت قبل جميع مباريات دورى الأبطال التى تقام الليلة، عقب وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً