اعلان

زعامة أفريقيا.. من يكسب ود الأميرة السمراء؟ الأحمر بالقوة الضاربة.. والأبيض يستلهم روح الماضي

دورى ابطال افريقيا
دورى ابطال افريقيا

ملعب الرعب يستضيف قمة الأهلي والزمالك

جماهير ميت عقبة تحلم بالثأر من موسيماني.. وأنصار الجزيرة يتشوقون للكأس الغائبة

تتجه أنظار العالم إلى ملعب (الرعب) ستاد القاهرة الدولي، في الديربي الأشهر في أفريقيا بين الأهلي والزمالك كفريقين من بلد واحد في نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء غدًا الجمعة.

وانتهى الفريقان من تجهيز القوة الضاربة لحسم اللقب الأفريقي الغائب عن الفريقين منذ سنوات طويلة، فالجميع يبحث عن الوصول إلى القوة الحديدية لحسم المباراة لصالحه وإسعاد الجماهير.

ويعيش الأهلي حالة من القلق بسبب أزمة كورونا التي ضربت الفريق منذ أسبوع، وكانت البداية من إصابة محمود عبد المنعم كهربا وصالح جمعة ووليد سليمان ومحمد شريف وأحمد ياسر ريان.

وقرر الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني ضم جميع اللاعبين في الفريق لمعسكر الفريق، الذي انتهي اليوم قبل مباراة الغد لتجهيز الجميع بعد إصابة عدد من اللاعبين.

احتفال مليء بالشغف بعد ضربة جزاء علي معلول ودعم لمؤمن زكريا 👏#TotalCAFCL | @AlAhly | @MoamenZakaria | @AliMaaloul pic.twitter.com/XVjYbnXZv7

ويرغب الزمالك في تحقيق الفوز والتتويج بالأميرة السمراء للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن خسر اللقب أمام صن داونز في نهائي 2016، لتكون آخر مباراة للزمالك في نهائي أفريقيا منذ 4 سنوات.

ويركز البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك، في فرض السرية التامة على تدريبات الفريق في الفترة المقبلة، والدخول في معسكر مغلق، لعدم تشتيت اللاعبين وإبعادهم عن أي تأثير من الخارج، وخاصة أن النادي يعاني العديد من الأزمات في الفترة الأخيرة على مستوى الإدارة.

ويسعى اللاعبين في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة، من أجل إثبات أنه الأفضل في القارة السمراء خلال الفترة الأخيرة، خاصة وأنه نجح في الحصول على لقب السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، والفوز بالسوبر المحلي على حساب الأهلي.

كما رصد أمير مرتضى المشرف العام على الكرة مكافأة خاصة لكل لاعب يسجل هدف في مباراة الأهلي المقبلة، بالإضافة إلى المكافأة الخاصة في حال التتويج بالبطولة.

وجاء قرار أمير مرتضى من أجل تحفيز اللاعبين والشد من أزرهم ورفع معنوياتهم لتحقيق البطولة الأفريقية، خاصة وأن الفوز على الأهلي يكون له مذاق خاص عن باقي اللقاءات الأخرى.

عش أجواء احتفال لاعبي الزمالك بهدف فرجاني ساسي كما لو كنت على خط الملعب 🥅@FerjaniSassi | @ZSCOfficial | #TotalCAFCL pic.twitter.com/MEMLFE9p9I

وتوج الأهلى ببطولة أفريقيا 8 مرات من قبل أعوام: '1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013'، وأخفق 4 مرات فى تحقيق اللقب وخرج وصيفًا أعوام: 1983، 2007، 2017، 2018.

وسبق وأن توج الزمالك ببطولة أفريقيا 5 مرات من قبل أعوام : '1984، 1986، 1993، 1996، 2002'، فيما أخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامي: '1994، 2016'، بينما سيكون هذا النهائي هو النهائي رقم 8 الذي يتأهل له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة