اعلان
اعلان

مشوار الزمالك بدوري أبطال أفريقيا.. 8 انتصارات و27 هدفا قادته إلى النهائي

الزمالك
الزمالك
كتب : عزة رخا

وصل فريق الزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما سلك طريقا لم يكن بالسهل على مدار البطولة، ونستعرض سويا المشوار الذي خاضه الزمالك بالبطولة الأقوى حتى وصل إلى قمتها في انتظار مواجهة منافسه العنيد النادي الأهلي.

مسيرة الزمالك

استهل الزمالك مسيرته في البطولة بنفس القوة التي قدمها منافسه التقليدي العنيد الأهلي، الذي يلتقيه في المباراة النهائية للبطولة غدا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي حيث تغلب على ديكيداها الصومالي '7-0' ذهابا و'6-0' إيابا في الدور التمهيدي، علما بأن المباراتين أقيمتا على استاد برج العرب بالإسكندرية، مثلما كان الحال في مباراتي الأهلي أمام 'اطلع بره' الجنوب سوداني في الدور التمهيدي للنسخة نفسها.

وكانت هذه هي الخطوة الأولى على طريق وصول الزمالك للمباراة النهائية في النسخة الحالية والتي ستكون أول نهائي مصري خالص للبطولة، وعلى مدار مسيرته نحو المباراة النهائية، خاض الزمالك 14 مباراة تغلب فيها على جميع منافسيه باستثناء مازيمبي الكونغولي الذي فاز على الزمالك '3-0' وتعادل معه سلبيا في دور المجموعات.

وخلال هذه المباريات الـ14، حقق الزمالك الفوز في ثماني مباريات مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم علما بأنه حافظ على سجله خاليا من الهزائم في جميع المباريات السبع التي خاضها على ملعبه بينما جاءت الهزائم الثلاث في المباريات التي خاضها خارج ملعبه.

13 هدفا سجلها الفريق في بداية مسيرته بالبطولة، برهنت على رغبة الفريق في ترك بصمة حقيقية في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم والمنافسة على اللقب الغائب عنه منذ 2002، إذ أنه قدم معدلا تهديفيا عاليا حيث سجل لاعبوه 27 هدفا (نحو هدفين في المباراة الواحدة) مقابل تسعة أهداف اهتزت بها شباك الفريق بمتوسط 64ر0 هدف في المباراة الواحدة.

وجاءت مسيرة الزمالك نحو النهائي كالآتي:

الدور التمهيدي:

الزمالك × ديكيداها الصومالي 7 / صفر

ديكيداها × الزمالك صفر / 6

الدور الثاني:

جينيراسيون فوت السنغالي × الزمالك 2 / 1

الزمالك × جينيراسيون فوت 1 / صفر

دور المجموعات:

مازيمبي الكونغولي × الزمالك 3 / صفر

الزمالك × بريميرو دي أوجوستو الأنجولي 2 / صفر

زيسكو يونايتد الزامبي × الزمالك 1 / 1

الزمالك × زيسكو يونايتد 2 / صفر

الزمالك × مازيمبي صفر / صفر

بريميرو دي أوجوستو × الزمالك صفر / صفر

دور الثمانية:

الزمالك × الترجي التونسي 3 / 1

الترجي × الزمالك 1 / صفر

الدور قبل النهائي:

الرجاء المغربي × الزمالك صفر / 1

الزمالك × الرجاء 3 / 1

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً