اعلان

باستثناء الثلاثة المصابين بـ"كورونا".. مكاسب موسيماني بعد سلبية مسحة لاعبي الأهلي قبل نهائي القرن

موسيمانى
موسيمانى

تلقى الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، صدمة قوية بعد اعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم ' الكاف' نتيجة المسحة الطبية التى خضع لها الفريق أمس الأربعاء فى العاشرة صباحا.

وأسفرت المسحة عن سلبية عينات جميع اللاعبين ماعدا ٣ من اللاعبين وهم وليد سليمان وأليو ديانج وصالح جمعة ومن القلعة البيضاء تقرر إصابة ثلاثة لاعبين أيضا وهو محمود حمدى الونش ويوسف أوباما وعبدالله جمعة وهو مايفيد بحر مانهم من المشاركة فى نهائى القرن المنتظر غدا الجمعة على استاد القاهرة.

وبالنظر الى الأهلى وبعد ظهور نتيجة العينة نرى أن موسيمانى خرج من أزمة إصابات فيروس كورونا بأقل الخسائر، خاصة وأن صالح جمعة فى المعتاد لم يشارك فى المباريات، أما المخضرم وليد سليمان والقوى أليو ديانج على الرغم من أنهم مؤثرين فى تشكيلة الأهلى إلا أن لديهم بدلاء جاهزين مثل حمدى فتحى و محمد مجدى قفشة وحسين الشحات وأحمد الشيخ وكهربا وكلهم بدلاء للثنائى ويعتمد عليهم أيضا موسيمانى فى الفترة الأخيرة.

وأيضا من أهم المكاسب التى خرج بها موسيمانى من هذه الأزمة الحفاظ على أكبر عدد من اللاعبين المقيدين بالقائمة الأفريقية بدون إصابة بفيروس كورونا، الذي يضمن له قوام مناسب وقوى للفريق أمام الزمالك فى اللقاء المنتظر غدا.

وخلال الفترة الماضية بالتأكيد حرص موسيمانى على رفع جاهزية جميع اللاعبين بالفريق تحسبا لهذه الظروف الإضطرارية والمحتملة فى ظل الظروف الصعبة التى فرضها فيروس كورونا على الساحة الرياضية، وحتى لا تؤثر الإصابات على المارد الأحمر فى نهائى أفريقيا.

سلبية عينة جناح الفريق محمود عبد المنعم كهربا، والتى سيتمكن بشكل كبير من المشاركة فى اللقاء بعد تعافيه، وفقا لوجهة نظر موسيمانى ولكنه حتى الآن من الأوراق الرابحة والمتاحة للجنوب أفريقي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل