اعلان

أخرهم شيكابالا.. لاعبون تعرضوا للتنمر بسبب الساحرة المستديرة

دانى روز توتنهام
دانى روز توتنهام

من المعهود أن ملايين من مشجعى كرة القدم حول أنحاء العالم تتابع الساحرة المستديرة بنهم شديد باعتبارها أشهر وسيلة للترفية و الإستمتاع ليس أكثر من ذلك، ولكن خلال الفترات الأخيرة شابها بعض حملات عنصرية و تنمر قاسية أفسدت كثير من الأحيان الجو العام وتؤيد من التعصب والغضب بين الجماهير.

وشهدت الملاعب المصرية والأوروبية العديد من حركات التنمر ضد اللاعبين بأساليب مؤذية وقاسية، بإختلاف الأسباب سواء كان لون عرق أو دين، لكنه فى الأخير يعكس آثاره السلبية على لعبة كرة القدم.

نعرض لكم فى التقرير التالى أبرز اللاعبين الذي تعرضوا للتنمر بسبب ' الساحرة المستديرة':

1- شيكابالا الزمالك

شيكابلا شيكابلا

طالت نيران التنمر نجم وقائد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، خلال الساعات الماضية، حيث تعرض إلى حملة شرسة وقوية من قبل بعض الجماهير على خلفية احتفالات تتويج النادى الأهلى ببطولة دورى أبطال أفريقيا التاسعة فى تاريخه، حيث انتشر أمس مقطع فيديو مسيء لشيكابالا، حيث تم تشبيه بكلب أسود وهو يرتدى قميص الزمالك، وليس ذلك فقط حيث تم تداول مقطع فيديو آخر لمجموعة من الجماهير أمام مقابر وتقرأ الفاتحة مشيرة إلى نهاية مسيرته الكروية، وهو أثار السخط والغضب من قبل اللاعب نفسه وإدارة وجماهير نادى الزمالك الذي اعترضوا على مثل هذه الإهانات التي تعرض لها شيكابالا.

2- فريد مانشستر يونايتد

كما ظهرت ملامح التنمر والعنصرية فى الملاعب الأوروبية، حيث تعرض لاعب مانشستر يونايتد فريد، إلى حملة من التنمر بسبب بشرته السوداء أثناء المباراة التي جمعت بين الشياطين الحمر أمس أمام غريمه التقليدي مانشستر سيتي وانتهت بفوز يونايتد 2-1.

حدث الواقعة بـ تعرض لاعب يونايتد البرازيلي فريد إلى مقذوفات من مدرجات مشجعي السيتي تسببت فى إصابة في ظهره بشكل مباشر

أثناء تنفيذه ركلة ركنية، فى الوقت نفسه أظهرت أشرطة متداولة عبر مواقع التواصل، أحد المشجعين وهو يقوم بحركات القردة تجاه اللاعب الأسود البشرة، وفق ما نقلت 'فرانس برس'.

3- دانى روز توتنهام

دانى روز توتنهام دانى روز توتنهام

تعرض داني روز ظهير فريق توتنهام الإنجليزي أيضًا إلى ممارسات عنصرية وتنمر ضده، على يد جماهير منتخب الجبل الأسود أمام المنتخب الإنجليزي،حيث أطلقت جماهير منتخب الجبل الأسود على دانى وابل من الهتافات والإشارات وسيل من الأصوات التقليدية للقرود، وهى ما تشير إلى تشبيه بالقرد وتعد إهانة مباشر لأصحاب البشرة السمراء، وقابل دانى كل هذا بغضب شديد وظهر ذلك خلال تصريحاته بإمكانياته اعتزاله كرة القدم بسبب العنصرية قائلًا: ' أنا لا أطيق الإنتظار حتى تنتهي مسيرتي في كرة القدم'، مشيرًا ' كرة القدم مليئة بالسياسة ولا أريد سوى الخروج منها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر