اعلان
اعلان

أرسنال يواصل الترنح ويسقط بثنائية في عقر داره أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي

أرسنال يواصل الترنح ويسقط بثنائية في عقر داره أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي
أرسنال يواصل الترنح ويسقط بثنائية في عقر داره أمام وولفرهامبتون بالدوري الإنجليزي
كتب : أهل مصر

واصل أرسنال ترنحه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما خسر 1 / 2 أمام ضيفه وولفرهامبتون أمس الأحد في المرحلة العاشرة من عمر المسابقة.

تجمد رصيد أرسنال، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، ولم يفز سوى في مباراة واحدة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

في المقابل، ارتفع رصيد وولفرهامبتون، الذي استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بخسارته أمام ليستر سيتي وتعادله مع ساوثهامبتون، إلى 17 نقطة في المركز السابع.

وبادر وولفرهامبتون بالتسجيل عبر لاعبه البرتغالي بيدرو نيتو في الدقيقة 27، لكن سرعان ما تعادل البرازيلي جابرييل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 31.

وأعاد البرتغالي دانييل بودينسي التقدم من جديد لمصلحة وولفرهامبتون في الدقيقة 42، ليمنح اللاعب البرتغالي الفوز الأول للفريق الملقب بـ(الذئاب) على أرسنال في ملعبه بالدوري الإنجليزي منذ عام 1979.

جاءت بداية المباراة حماسية، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات في الدقائق الأولى، قبل أن يتوقف اللقاء لبضع دقائق بدءا من الدقيقة الخامسة، بعد الاصطدام الرأسي العنيف الذي جرى بين ديفيد لويز لاعب أرسنال وراؤول خيمينيز لاعب وولفرهامبتون، الذي تم نقله على الفور إلى أحد المستشفيات لعلاجه.

أخذ وولفرهامبتون زمام المبادرة، وكان الأكثر استحواذا على الكرة لكن بلا فاعلية على المرمى، إلى أن جاءت الدقيقة 27 التي شهدت الهدف الأول لمصلحته عن طريق بيدرو نيتو.

وأرسل آداما تراوري تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، قابلها لياندير ديندونكير، الذي سدد ضربة رأس ارتدت من العارضة، لتصل إلى نيتو، الذي سدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، حاول جابرييل إبعاد الكرة من على خط المرمى، لكنها ذهبت في النهاية داخل الشباك.

سرعان ما امتص لاعبو أرسنال صدمة هدف التقدم لوولفرهامبتون، حيث أحرز جابرييل هدف التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 31.

وتابع اللاعب البرازيلي تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، عبر مواطنه ويليان، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين روي باتريشيو، حارس مرمى وولفرهامبتون داخل الشباك.

كاد ديندونكير أن يعيد التقدم إلى وولفرهامبتون مرة أخرى في الدقيقة 33، حيث تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكن الكرة ذهبت إلى أحضان بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال.

وجاءت الدقيقة 42 لتشهد الهدف الثاني لمصلحة وولفرهامبتون عن طريق دانييل بودينسي.

وقاد آداما تراوري الهجمة في البداية بعدما راوغ أكثر من لاعب بمهارة، ليمرر الكرة إلى نيتو، الذي انطلق بالكرة حتى وصل بها إلى حدود المنطقة، قبل أن يطلق قذيفة قوية ارتدت من لينو، لتصل إلى بودينسي الذي هيأ الكرة لنفسه ووضعها على يمين حارس أرسنال داخل الشباك.

واضاف حكم المباراة 10 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع، بسبب طول الفترة التي احتاجها علاج لويز وخيمينيز في بداية اللقاء، وتلقى تراوري تمريرة من فابيو سيلفا في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، ليسدد من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج، وينتهي الشوط الأول بتقدم وولفرهامبتون 2 / 1 على أرسنال.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب أرسنال، الذي حصل على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 56 نفذها ويليان، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

في المقابل، قاد بودينسي هجمة عنترية لوولفرهامبتون في الدقيقة 60، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، لكن تسديدته اصطدمت في هيكتور بيليرين مدافع أرسنال.

هدأت المباراة نسبيا، وإن كان أرسنال الأكثر استحواذا على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرمى، وسدد بيير إيمريك أوباميانج من على حدود المنطقة في الدقيقة 73، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب، قبل أن يسدد نيلسون تصويبة أخرى من داخل المنطقة في الدقيقة 75، إثر متابعة من تمريرة عرضية من جهة اليسار، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

ومرر بيليرين كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 81، ليسدد أوباميانج ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من جانب أرسنال لخطف هدف التعادل دون جدوى، لينتهي اللقاء بخسارته 1 / 2 أمام وولفرهامبتون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً