اعلان

إصابة خطيرة لطاهر في نهائي كأس مصر.. وكهربا يحل بديلًا

الأهلي والجيش
الأهلي والجيش

تعرض طاهر محمد طاهر لإصابة خطيرة اليوم، في الدقيقة 60 من عمر المباراة التي تجمع فريقه بطلائع الجيش.

واصطدم طاهر بالرأس في رأس أحمد علاء مدافع طلائع الجيش، ليسقط على الأرض بشكل خطيرـ أدى لتوقف المباراة ودخول الجهاز الطبي على الفور.

وتم استبدال طاهر بشكل إضطراري، من قبل بيتسو موسيماني مدرب الفريق، وحل محمود كهربا بديلا له.

وانتهى الشوط الأول بين النادي الأهلي وطلائع الجيش، بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي تجمعهما، على ستاد برج العرب، في الإسكندرية، في نهائي كأس مصر.

وأحرز نادي طلائع الجيش الهدف الأول في مرمى النادي الأهلي وتم إلغاءه من قبل الحكم محمد الحنفي.

وألغى محمد الحنفي الهدف نتيجة التسلل، وبعد اعتراض لاعبي الجيش على قرار الحكم، استعان بتقنية الفيديو"الفار" لتؤكد قرار الحكم، وإلغاء الهدف.

وأهدر محمد مجدي قفشة فرصة هدف مؤكد للأهلي، في الدقيقة 15 بعد تمريرة حريرة من مروان محسن على حدود المنطقة، سددها قفشة برعونة بين أيدي محمد بسام حارس الجيش.

وهدد الجيش مرمى الأهلي في أكثر من هجمة خطيرة، من خلال مرتدات أحمد سمير ، ومهند لاشين، وفشلو في استغلالها بشكل جيد أمام المرمى.

وجاءت أول ركنية في المباراة في الدقيقة 25، للأهلي، ولعبت بتمريرة للخلف، لتحضير كرة عرضية من الجهة اليسرى، كأد حمدي فتحي أن يخطف الهدف الأول منها.

وسريعا ارتدت بكرة ركنية للجيش في الدقيقة 26، تم تنفيذها على المرمى، ولكن محمد الشناوي حارس الأهلي ويبعدها عن مرماه ةوأبعدها لركنية اخرى.

وفي الركنية الثانية كان عمر مرعي مهاجم الجيش قريب للغاية من التسجيل من رأسية قوية حولها في المرمى، ولكن نجح الشناوي في إمساكها بشهولة.

وفي الدقيقة الـ34 توغل علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي، وممر كرة عرضية باتجاه مروان محسن، الذي حولها أرضيه زاحفة في المرمى يتصدى لها محمد بسام.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب تماما في الشوط الـ10 دقائق الاخيرة من النصف الأول للمباراة، بحثا عن الهدف الأول، ولكن فريق الجيش، تحول وضع الدفاع والاعتماد على المرتدات.

وشهدت الدقيقة الـ37 أجمل ثنائية بين حسين الشحات وعلى معلول، بعد " وان تو" رائعة في المنطقة، تهيئة لمعلول يسددها قوية تعلو المرمى .

وشهد الشوط الأول تألق لافت من محمد بسام حارس مرمى الجيش، حيث استطاع أن يخرج شباك فريقه نظيفة، من طوفان الأحمر في اللحظات الأخيرة، وبعد الكرات الخطيرة في باقي الأوقات، كما نجح الشناوي في كل الاختبارت التي خضع لها في المباراة حتى الآن.

وكان الأهلي صعد للنهائي بعد أن أطاح بالاتحاد السكندري من مباراة نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

وحقق الجيش المفاجئة بالإطاحة بالزمالك من كأس مصر، في نصف نهائي البطولة، بثلاثية مقابل هدف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا