اعلان

يصنع ويسجل ويبدع... برنو "القلب النابض" للشياطين الحمر ..والأفضل في أوروبا

 برونو فيرنانديز
برونو فيرنانديز

'اللعب مع مانشستر يونايتد، أمر لا يصدق، لقد عملت بكل جهد من أجل الوصول إلى هنا، وأعد الجماهير بأننى سأقدم كل شئ من أجل مساعدة ونجاح الفريق'.

بهذا الكلمات قدم النجم البرتغالي برونو فيرنانديز وعدا لجماهير مانشستر يونايتد، عندما تعاقد معه الشياطين الحمر في انتقالات يناير الماضي، بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، قادما من نادي سبورتنج لشبونة.

وبالرغم من أن هذا الموسم يعد من بين أسوأ انطلاقات العملاق الإنجليزي نادي مانشستر يونايتد، إلا أنه استطاع أن يستعيد عافيته سريعا، رغم تنبؤ الجميع بموسم كارثي للشياطين الحمر، والفضل يعود للنجم البرتغالي المتوهج، برونو فيرنانديز صانع ألعاب الفريق.

برونو يتحرك ليربك حسابات منافسيه ويمنح زملائه المساحات، ويراوغ فيبدع ويصنع المستحيل، ليسجل مانشستر يونايتد الأهداف، ويصعد إلى المراكز المتقدمة في البريميرليج.

يفعل برونو كل شئ داخل الملعب، كأنه أحد أساطير النادي منذ بداية مسيرته الكروية، واستطاع سريعا أن يخطف جميع الأضواء من جميع زملائه وعلى رأسهم ماركوس راشفورد وبول بوجبا، ومارسيال، ونال احترام جميع منافسيه.

أرقام مرعبة لـ برونو رفقة مانشستر يونايتد

وفاز البرتغالي برونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد بجائزة لاعب الشهر مع فريقه للمرة الخامسة، منذ انضمامه في شهر يناير الماضي في، فبراير ومارس وأغسطس ونوفمبر.

ويعد برونو هو أفضل لاعبي يونايتد في الموسم حتى الآن حيث استطاع نجم الوسط البرتغالي في تسجيل 10 وصنع 6خلال 15مباراة بمختلف المسابقات المحلية والقارية التي يشارك فيه اليونايتد.

وساهم برونو في تسجيل 36 هدفًا في 38 مباراة خاضها في جميع المسابقات رفقة اليونايتد، حيث سجل 22 هدفًا وصنع 14 آخرين، أكثر بـ5 أهداف على الأقل من أي لاعب آخر في البريميرليج في نفس الفترة.

أفضل صناع اللعب في أوروبا

كما خلق برونو 35 فرصة في الدوري هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وفي وجود 'الرسام' برونو، بات مانشستر يونايتد أكثر الفرق في تاريخ البريميرليج حصدا للنقاط بعد التأخر في النتيجة بواقع 385 نقطة، ومن بعده توتنهام هوتسبير (383 نقطة) ومن ثم آرسنال (356 نقطة) وليفربول (336 نقطة) وتشيلسي (332 نقطة).

كما أصبح مانشستر يونايتد ثاني فريق في تاريخ البريميرليج، يسجل أكثر من هدفين في 9 مباريات متتالية خارج أرضه، بعد ليدز يونايتد في شهر أبريل من عام 2001.

وسجل مانشستر يونايتد 16 هدفًا في 5 مباريات خاضها خارح ملعبه في الدوري هذا الموسم، مقارنة مع تسجيل 3 أهداف فقط في 5 مباريات على ملعب أولد ترافود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية