اعلان

يوسف موكوكو أصغر "مكوك" متوهج في تاريخ البوندسليجا

يوسف مكوكو
يوسف مكوكو

بالرغم من خسارة فريق بروسيا دورتموند مساء أمس أمام فريق يونيون برلين في الجولة الثالثة عشر بالدوري الألماني، إلا أنه حقق مكسب كبير، قد يكون أحد أكبر المعجزات في عالم كرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

يوسف مكوكو 'جوهرة دورتموند'، نجح في تسجيل هدف فربقه أمام برلين الذي فاز بهدفين، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، برقم قياسي لن ينساه طوال مسيرته الكروية.

وأصبح موكوكو، المولود في الكاميرون، أصغر لاعب يسجل هدفا في البوندسليجا، حيث يبلغ 16 عاما و28 يوما متفوقا على فلوريان فريتز، لاعب باير ليفركوزن، الذي سجل هدفا هو يبلغ 17 عاما و34 يوما.

من هو يوسف مكوكو معجزة الدوري الألماني

موكوكو من مواليد الكاميرون، لكنه هاجر إلى ألمانيا في سنٍ صغير، مما منحه الجنسية الألمانية، وفرصة اللعب مع منتخب ألمانيا للفئات السنية المختلفة، ومتوقع أن يستمر ذلك مع المنتخب الأول، خاصة وأنه يحقق نتائج مبهرة على صعيد الرصيد التهديفي.

هذه الأرقام الهائلة جعلت موكوكو يحصل على فرصة اللعب في الفريق الأول لدورتموند في المباريات الأخيرة، حيث تم الدفع به لدقائق قليلة في نهاية المباراة ضد هيرتا برلين ثم كولن، وبالأمس صنع التاريخ بهدفه في يونيون برلين.

ويتوقع دورتموند أن يصبح موكوكو من أفضل لاعبي العالم خلال سنوات قليلة، وربما يعوض إيرلينج هالاند بعد رحيله المتوقع عن النادي صيف 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً