اعلان

كرة القدم في أسبوع: قوة وإثارة قبل أعياد الميلاد وضغط المباريات بسبب كورونا

كرة القدم
كرة القدم
كتب : عزة رخا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، خلال الأسبوع الجاري مباريات نارية، تنوعت بين القوة والإثارة، ومنها ما جمع بين الإثنين.

سيحصل معظم لاعبي كرة القدم في أوروبا على قسط من الراحة خلال فترة الأعياد، لكن ذلك لن يحدث قبل إقامة عددا من المباريات، حيث ترغب السلطات في ضغط المزيد من المباريات بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، فيما تعد إنجلترا استثناء في تلك الفترة من الموسم.

كأس الرابطة والدوري الإنجليزي

يبدأ الأسبوع في الكرة الإنجليزية بمواجهات دور الثمانية من كأس الرابطة المحترفة، حيث يواجه أرسنال ضيفه مانشستر سيتي غدا الثلاثاء، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على إيفرتون يوم الأربعاء، ثم تقام بعد ذلك ست مباريات من الدوري الإنجليزي يوم 26 من الشهر الجاري فيما يعرف باسم 'بوكسينج داي'، حيث يواجه ليستر سيتي ضيفه مانشستر يونايتد، ويلعب أرسنال مع تشيلسي، بالإضافة إلى أربع مباريات أخرى يوم 27 أبرزها مواجهة ليفربول المتصدر وحامل اللقب مع وست بروميتش.

كأس ألمانيا

في الوقت الذي توقفت فيه منافسات الدوري الألماني 'بوندسليجا' لمدة أسبوعين، حصلت بعض الأندية على راحة أقل من البقية وذلك بسبب إقامة منافسات كأس ألمانيا يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يحل بوروسيا دورتموند ضيفا على اينتراخت بروانتشفايخ أحد أندية الدرجة الثانية، فيما يلعب أوجسبورج مع لايبزج ويحل فرايبورج ضيفا على جاره شتوتجارت، بينما لن يشارك بايرن ميونخ في مباريات كأس ألمانيا، إذ كان من المقرر أن يواجه هولستين كيل، بعد تأجيل المباراة حتى يوم 13 من يناير المقبل بعد طلب بتأجيلها.

مباريات مثيرة

سيكون منتصف الأسبوع ممتلئ أيضا بالنسبة للدوري الإسباني والإيطالي، حيث يواجه ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث في إسبانيا المتصدر أتلتيكو مدريد غدا الثلاثاء، فيما يستضيف ميلان متصدر الدوري الإيطالي فريق لاتسيو يوم الأربعاء.

مدرب جديد

يبحث فريق شالكه الألماني، الذي خاض 29 مباراة بدون فوز في 'بوندسليجا'، عن مدرب جديد لإنقاذ الفريق من الهبوط، حيث رحل ديفيد فاجنر عن منصبه بعد مباراتين في الموسم، فيما استمر مانويل باوم حتى الاسبوع الماضي، ويشغل هوب ستيفنز المنصب كمدرب مؤقت لمباراتين، وستكون المباراة الثانية له أمام فريق اولم في كأس ألمانيا غدا الثلاثاء، حيث يرغب شالكه في الكشف عن مدربه الجديد عقب تلك المباراة، مع وجود فريدهيم فونكيل وألكسندر زورنيجر وديمتريوس جراموزيس من بين المرشحين لشغل المنصب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً