اعلان

الشباب والرياضة تعلن الضوابط الخاصة بإجراءات التصويت الإلكتروني لانتخابات برلمان شباب مصر

اشرف صبحى
اشرف صبحى

وضعت اللجنة العليا لإنتخابات برلمان شباب مصر إلكترونيا برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،المقرر انطلاقها على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ،سلسلة من الضوابط التنظيمية لإجراءات العملية الانتخابية وحرصًاعلى سلامة شباب البرلمان والقائمين على التنفيذ في ظل جائحة فيروس كورونا وتم وضع الضوابط الإلزامية التالية:

اولا: اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية

(تعقيم المقرات الانتخابية مع توفير (قياس الحرارة /كمامة وجلافز وكحول هاند جيل) للقائمين على تنفيذ الإجراءات الانتخابية.

ثانيا: اتخاذ إجراءات التباعد بين الناخبين داخل قاعة الإدلاء بالصوت تكون ذات تهوية جيدة لا يوجد بها غير مدير الادارة ومسئول الربط الإلكتروني وامام القاعة مكتب به مسئول البرلمان لمراجعة قواعد البيانات للناخب قبل دخوله للإدلاء بالصوت والتأكيد من لبس الناخب الكمامة والجلافز لدخول الإدلاء بالصوت وعدم السماح بدخول أكثر من ناخب فى قاعة الإدلاء بالصوت.

ثالثا: فتح باب الإدلاء للناخبين فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء وفى حالة تواجد عدد داخل المقر الانتخابي (امام قاعة الإدلاء بالصوت) يتم فتح الادلاء بالصوت حتى الانتهاء من آخر ناخب ويقوم مدير ادارة البرلمان بالمديرية و ابلاغنا بذلك لاستمرار الفتح حيث يتم غلق التصويت في تمام الخامسة من قبل مسئول السيستم بالوزارة ويتم فتحه فى اليوم الثاني بنفس التوقيت.

رابعا: التنبيه على جميع المشرفين بكل مقر انتخابي عدم تدخلهم بالضغط على الشباب بالإدلاء لمرشح او قائمه معينة حتى لايقع تحت المساءلة القانونية فى حالة ثبوت ذلك .

خامسا: التنبيه على الشباب لبس الكمامات والجلافزات والتنبيه على الناخبين ان يكون معهم اصل الرقم القومى وفى حالة وجود خطأ فى الرقم القومى مخالف للبيان المدرج على السيستم يتم استبعاده ومنعه من التسجيل والإدلاء بالصوت.

سادسا: التنبيه على المرشحين (فردى /قائمة) يمتنع تماما ممارسة اى نوع من أنواع الدعاية أثناء العملية الانتخابية لان هذه فترة إنفاذ إرادة الناخب ولا يجوز التشويش أو الإزعاج او ضغوطات أو ممارسة أي دعاية لأى مرشح وإلا اعتبرت مخالفة لإجراءات الانتخابات.

سابعا: بالنسبة للتفويض لمتابعة سير العملية الانتخابية للتأكد من سلامة الإجراءات ونزاهة العملية الانتخابية:

◾يكون تفوض فقط (وليس تفويض عام) ويكون كتابي ومعتمد من قبل مدير المديرية وقبل الانتخابات لمدة كافية

◾ يكون للحضور بمقر لجنة انتخابية واحدة ولا يجوز للذي تم تفويضه الحضور بمقر أي لجنة أخرى وهو الذي يجلس داخل اللجنة وله حق التوقيع على المحاضر

◾بالنسبة للقائمة تفويض أو توكيل شخص من خارجها يكون أحد أعضاء البرلمان المسجلين على السيستم

◾ بالنسبة للمرشح الفردي يحق لهم المتابعة بنفسه أو تفويض أحد الأعضاء وفى حالة وجود مشكلة يتوجه لمدير الادارة الفرعية الموجود داخل قاعة الإدلاء بالصوت وعمل محضر اثبات حاله.

ثامنا: لا يحق للمرشح أو المفوض عمل دعاية او الضغط على الناخبين وفى حاله ذلك يقوم رئيس اللجنة بعمل محضر إثبات حالة واستبعاده من المقر الانتخابي ويتم ارسال المحضر لنا ليتسنى لنا اتخاذ الاجراءات اللازمة .

وأعلنت اللجنة بإجراء انتخابات الجولة الأولى في 14 محافظة ( الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - الوادى الجديد - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - الإسكندرية - البحيرة - مطروح - البحر الاحمر )، وتتضمن ( 54) دائرة إنتخابية داخل ( 102)مقر إنتخابي بمراكز الشباب بمشاركة( 9809)شاب وشابة أعضاء برلمان الشباب بمراكز الشباب ، ممن لهم حق الإدلاء بصوتهم خلال مجريات العملية الإنتخابية ،والمسجلين فى الإستمارة الإلكترونية التى أطلقت خلال الفترة من 6 سبتمبر حتى 15 أكتوبر 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً