اعلان

مصر تستضيف المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 ومنتدى الشباب الـ15.. رسميًا

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أعلنت اللجنة الكشفية العالمية بالتنسيق والتعاون مع الجانب المصري ممثلة في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، بشكل رسمي استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الخامس عشر (2024).

في هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أن جميع أجهزة الدولة تعمل في تكاتف وتضافر لإخراج المؤتمر في أبهى صورة، وهو ما ظهر خلال جميع الأحداث الرياضية والشبابية التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية وجعلتها مركزاً عالمياً للأنشطة الشبابية والرياضية لما تقدمه من إمكانات وقدرات تنظيمية مميزة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي أهمية قصوى لتفعيل الحركة الكشفية في المجتمع لما تبثه من قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بين المنضمين إليها.

ويأتي القرار تضامناً مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري الذي كان يستعد لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين ومنتدى الكشفي العالمي الرابع عشر (2021)، وبعد سحب فرنسا والمكسيك الملفات الخاصة بهم لاستضافة الحدث.

وينعقد المؤتمر الكشفي العالمي كل ثلاث سنوات، فهو الهيكل التنظيمي للمنظمة الكشفية العالمية وهو المنصة التي يلتقي فيها جميع أعضاء المنظمة لمناقشة سياسات ومعايير الكشافة العالمية، حيث تمتلك كل دولة عضو حقوق تصويت متساوية، وينتخب اللجنة الكشفية العالمية ، وهى الهيئة التنفيذية للمنظمة.

ويعد منتدى الشباب الكشفي العالمي وسيطًا يشارك فيه الشباب في صنع القرار ويضع توصيات محددة للمؤتمر الكشفي العالمي، ويعتبر أحد أهم الأحداث الكشفية.

يذكر أنه تم انتخاب الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات لاستضافة حدثين عالميين في الكشفية في عام 2020 ؛ المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الرابع عشر، وكذلك حدثان كشفيان إقليميان في عام 2019 ؛ المؤتمر الكشفي العربي التاسع والعشرون والمنتدى العربي الرابع للشباب الكشفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة