اعلان

عمرو السولية يحتفل بعيد ميلاده الـ 32 داخل جدران القلعة الحمراء

عمرو السولية
عمرو السولية

يحتفل عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي، بعيد ميلاده ال 32 اليوم الجمعة 2 من شهر إبريل، داخل جدران القلعة الحمراء، في مسيرة عطاء مستمرة للأحمر حتى الآن في جميع البطولات التي شارك بها بقميص الأهلي.

يعد الرسولية من مواليد عام 1989 في منية سمنود بمحافظة الدقهلية، بدأ مسيرته الكروية من بوابة بلدية المحلة في سن ال 9 سنوات، وانضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي في سن 11 سنة، بعد مباراته مع بلدية المحلة أمام الدراويش بعدما حاز على إعجاب الكابتن محمد فكري الذي ضمه وقتها.

وخاض أولى مبارياته مع الفريق الأول للإسماعيلي في موسم 2008 - 2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015، وخرج بعدها إلى تجربة الاحتراف الخارجي مع نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015، ليعود للدوري المصري من بوابة العملاق الأحمر خلال الانتقالات الشتوية في يناير 2016.

وتألق السولية بشكل كبير مع الأهلي الفتوى الأخيرة حتى أصبح جزء أصيل من تشكيل الفريق وعنصر فعال، خاصة والسولية يجيد الدور الدفاعي، بالإضافة إلى اللعب من وراء المهاجمين ونجح في إحراز أهداف مؤثرة لفريقه كانت سبباً في فوزه بمباريات مهمة على رأسها هدفه في نهائي القرن الشهير أمام الزمالك والذي فتح الطريق أمام فوز المارد الأحمر باللقب الأفريقي بعد غياب دام سبعة سنوات.

توج عمرو السولية مع الأهلي بعشرة ألقاب بواقع خمسة بطولات للدوري الممتاز بجانب بطولتين لكأس مصر ومثلهم للسوبر المحلى بجانب لقب لدوري الأبطال الأفريقي 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً