اعلان

ذكريات رمضان ﴿5﴾.. مانويل جوزيه يخسر أول قمة له مع الأهلى (فيديو)

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

يرتبط شهر رمضان، بذكريات كروية مثيرة لجماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبو وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى فى شهر الصوم، والتى كان لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم نظرا لحضور الجماهير التى غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

فى يوم 5 رمضان نستعيد ذكريات قمة كروية رمضانية موسم 2001- 2002، بين القطبين الأهلى والزمالك، حينما فاز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف على المارد الأحمر في المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري المصري، بفضل ثنائية الثعلب الصغير حازم إمام.

ووصل فريق الزمالك وقتها إلى أعلى مستوياته الفنية تحت قيادة الألماني أوتوفيستر المدير الفنى للفريق حينذاك، حيث نجح محمد أبو العلا لاعب وسط الزمالك في الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل قوى من حسام غالي بعد 20 دقيقة من عمر اللقاء، ووضعها حازم إمام ليسجل أول أهدافه في مباريات القمة عبر التاريخ لينفجر المدرب أوتوفيستر في فرحة هيستيرية قبل أن يراوغ الحضري ويسجل الهدف الثاني.

وقلص علاء إبراهيم الذى استعان به مانويل جوزيه كبديل فى اللقاء، النتيجة وسجل هدف لصالح المارد الأحمر في الدقيقة الأخيرة من المباراة بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن كان للزمالك الكلمة العليا فى اللقاء و حسم القمة لصالحه وسط أجواء رمضانية مثيرة.

كانت هذه المباراة أول مباراة قمة للبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى التاريخى للأهلى، وتعد هذه واحدة من المباراتين التى خسر فيهما جوزيه أمام الزمالك من 20 مواجهة في 3 ولايات له بالقلعة الحمراء.

وكان جوزيه يسير مع المارد الأحمر بخطى ثابتة وقوية فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، وفاز على ريال مدريد الإسبانى، وكان يأمل أن يكمل هذا بالفوز على الزمالك، ولكن هذا لم يحدث بسبب الإمبراطور حازم إمام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً