اعلان

القطايف واللطايف ﴿6﴾.. أفشة حريف الأهلى كتب شهادة ميلاده بالقاضية ممكن

محمد مجدى افشة
محمد مجدى افشة

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم سواء، من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم، لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر خصصنا لها اسم 'القطايف واللطايف'، وسيكون حديثنا في هذه الحلقة عن ' محمد مجدى أفشة'، نجم الأهلى ومنتخب مصر.

وتنتظر جماهير الأحمر إلى مشاركة محمد مجدى أفشة فى مباراة الاهلى والزمالك التي ستقام اليوم الأحد فى الساعة التاسعة والنصف مساءَا، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة فى مسابقة الدورى المصرى، فهو رمانة ميزان آداء النادى الأهلى، الذى استطاع أن يعوض غياب عبد الله السعيد، وأصبح الترمومتر الذي يضبط به أى مدير فنى للقلعة الحمراء مستوى الفريق، وبغيابه يتأثر الأهلي بشكل كبير ويفقد جزء كبير من هويته.

محمد مجدى قفشة

بدأ محمد مجدى أفشة رحلته فى ملاعب كرة القدم مع ناشئ نادي إنبي حيث انتقل بعد ذلك إلى الرجاء عام 2015 على سبيل الإعارة، وليتم تصعيده للفريق الأول بإنبي في 2016.

شارك أفشة مع الرجاء فى 18 مباراة وسجل خلالهم هدفين وصنع 4 تمريرات حاسمة، ومع إنبي لعب 69 مباراة بمختلف البطولات حيث سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة.

محمد مجدى قفشة

تألق افشة بشكل ملفت للنظر وظهر بمستويات عالية، وأصبح صفقة تنافسية بين الأهلي والزمالك، ولكن خطفه بيراميدز من القطبين وحسم الصفقة لصالحه في صيف 2018، ولكن ظل يطارده مسئولى الأحمر ونجح فى ضمه عام 2019.

انضم قفشة لمنتخب مصر في مارس 2018 ولعب مباراة واحدة كانت أمام اليونان بالمباراة الودية التي جمعت الفريقين في عهد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر حيث لعب '45 دقيقة'، ولكن مع تولى البدرى قيادة المنتخب أصبح عنصر أساسي من تشكيلة المنتخب الحالى.

هدف أفشة التاريخي

سجل أفشة مع النادي الأهلي ولكن يظل الهدف الأغلى والأهم في تاريخه هو هدف 'القاضية ممكن' في نهائي القرن بدوري أبطال أفريقيا 2020، أمام الغريم التقليدي الزمالك. وفي مباراة مثيرة وممتعة جمعت بينهم على استاد القاهرة، حكمها التعادل الإيجابى بهدف لكل فريق حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، ولكن وضع أفشة هدف تتويج الأهلي بالبطولة التاسعة فى تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً