اعلان

الأهلي يحيي الذكرى الـ 19 لوفاة المايسترو صالح سليم.. الأساطير لا تموت

صالح سليم
صالح سليم

حرص النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على إحياء الذكرى التاسعة عشرة لوفاة واحد من أهم أساطير القلعة الحمراء على مر التاريخ، صالح سليم الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 6 مايو عام 2002 بعد صراع مع المرض.

ونش الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي قَائِلاً إنستجرام: صورة لصالح سليم، مصحوبة بتعليق الأساطير لا تموت. . ترحل أجسادهم وتبقى مواقفهم وذكراهم في القلوب.

وحقق الأب الروحي للأهلاوية صالح سليم الكثير من الإنجازات والبطولات خلال مسيرته الكروية كلاعب في المستطيل الأخضر، حيث توج مع الأهلي بـ20 بطولة مقسمة إلى 11 دوري و8 بطولة كأس، كأس الجمهورية المتحدة.

كما أنه صاحب الرقم القياسي في أكبر عدد من الأهداف التي يحرزها لاعب في مباراة واحدة، حيث سجل 7 أهداف في مرمى الإسماعيلي موسم 1958، من 8 أهداف فاز بها الأهلي، وتٌعد مباراة الطيران آخر لقاء شارك فيه المايسترو مع الأهلي عام 1966 واعتزل بعدها عام 1966.

المايسترو مع منتخب مصر

كما كان لصالح سليم دور بارز مع منتخب الفراعنة الذي انضم إليه عام '1950' أمام تركيا في كأس البحر المتوسط وفاز المنتخب بثلاثية نظيفة، حيث لعب يقميص المنتخب الوطني '24' مباراة دولية سجل خلالها خمسة أهداف، وقاد المنتخب للفوزبلقب كأس الأمم الأفريقية 1959 بالقاهرة، وشارك في أولمبياد روما 1960، وكان آخر ظهور دولي له في بطولة الأمم الأفريقية الثالثة بأديس أبابا 1962.

وبعد اعتزال الملاعب، تولى صالح سليم العديد من المناصب الإدارية، حبث تولى مدير الكرة بالقلعة الحمراء عامى 1971 و1972، وبعد ذلك قرر صالح سليم الترشح لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، ومن ثم ترشح لرئاسة النادي حتى حصل عليها عام 1980 واستمر رئيسًا للنادي الأهلي حتى عام 1988، وقرر ترك الساحة ولكن تسببت سوء نتائج الأهلي في عودته مرة أخرى لرئاسة النادي عام 1990.

كما أبهرنا صالح سليم في الملاعب، استطاع أن يتألق في عالم الفن والسينما من خلال مجموعة من الأفلام المميزة التي شارك فيها مثل: الشموع السوداء، السبع بنات، الباب المفتوح.

ورحل الرئيس التاريخي للأهلي عن عالمنا فى 2002 عن عمر يناهز 72 عاما، بعد مسيرته ذهبية من التاريخ والإنجازات التي لن تنسى، بعد صراع طويل مع سرطان الكبد الذي تمكن منه، ولم يكن وقتها متاحا زراعة الكبد، وخضع للعلاج الكيماوي، وإلا أن انتشر المرض فى المعدة، وساءت الحالة الصحية حتى دخل فى غيبوبة، لتأتي النهاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً