اعلان

الهدافون التاريخيون لليورو.. الدون في المقدمة

كريستيانو
كريستيانو

يترقب عشاق كرة القدم انطلاق بطولة اليورو التي يتنافس فيها عمالقة المنتخبات الأوروبية وتشهد تواجد لأبرز نجوم الساحرة المستديرة.

نجوم سيتنافسون ليس على اللقب فقط ولكن على هداف البطولة التي طالما شهدت أساطير سجلوا أهدافا ساهمت بتتويج بلادهم باللقب الأغلى في قارة أوروبا على صعيد المنتخبات.

وبهذا التقرير نستعرض أبرز الهدافين التاريخيين في بطولة اليورو:

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال سجل 9 أهداف في 21 مباراة خلال 4 نسخ، مما ساعدهم على التتويج ببطولة اليورو 2016 أمام فرنسا.

ويتساوى مع الدون، نجم منتخب فرنسا ميشيل بلاتيني الذي سجل نفس عدد الأهداف في 5 مباريات ولكن في نسخة واحدة شهدت توهجا كبير له قاد به الديوك الفرنسية للقب 1984.

آلان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي واصل تألقه لكن خارج البريميرليج وذلك بقميص الأسود الثلاثة حيث سجل 7 أهداف في 9 مباريات وذلك خلال 3 نسخ.

هناك 7 لاعبين يتشاركون المركز الثالث بقائمة الهدافين التارييخين في اليورو وجاءوا كالتالي:

- تيري هينري الغزال نجم منتخب فرنسا سجل 6 أهداف في 11 مباراة خلال 3 نسخ، ومواطنه أنطوان جريزمان لكن في 7 مباريات بنسخة واحدة وهي الأخيرة عام 2016

كما يتواجد بالقائمة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي الذي سجل 6 أهداف في 13 مباراة خلال 4 نسخ، ونونو جوميز نجم البرتغال الذي شارك 14 مباراة خلال 3 نسخ سجل 6 أهداف أيضا مثله مثل واين روني اسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي شارك 10 مباريات في 3 نسخ.

الثنائي الهولندي باتريك كلويفرت وفان نستلروي سجلا 6 أهداف أيضا، لكن الأول خاض 9 مباريات خلال 3 نسخ، والأخير شارك بـ 8 مباريات في نسختين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟