اعلان

الدبابة أليو في مواجهة خاصة مع الرسام بن رمضان بموقعة الأهلي والترجي

أليو ديانج
أليو ديانج

تحظى مباراة الاهلى والترجى باهتمام كبير، في الشارع العربي والإفريقي، والتي تجمعهما في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب 'الأهليwe' في مدينة السلام، في إياب نصف نهائي، دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي حقق فوزا ثمينا، على الترجي التونسي بعقر داره في' رادس' بهدف نظيف عن طريق المهاجم المتألق محمد شريف، ووضع قدما في نهائي البطولة، في الزحف نحو تحقيق لقب الأميرة السمراء للمرة 10 في تاريخه.

وبالرغم من فوز الأهلي في الذهاب، إلا أن المباراة قد تحمل الكثير من المفاجأت، في حالة التهاون أو التراخي مع منافس قوي مثل الترجي، يمتلك خبرات وتاريخ كبير، في أدغال أفريقيا.

وخلال مواجهات الأهلي والترجي في الأونة الأخيرة ظهرت بعض المنافسات الثنائية، والمقارنات بين عناصر كل فريق في جميع المراكز، وكان من أبرزها الثنائي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، ونظيره محمد علي بن رمضان الذي يشغل نفس المركز في الترجي.

أليو ديانج

أصبح النجم المالي الشاب تميمة حظ الشياطين الحمر منذ قدومه إلى القلعة الحمراء، بأداءه المتميز وروحه القتالية، ليطلق عليه جماهير الأهلي 'الدبابة'، التي تكل ولا تمل من بذل المجهود داخل الميدان.

ويعد أليو أحد الركائز الأساسية التي يعمتد عليها المدير الفني الجنوب افريقي بيتسو موسمياني، في خطة الأهلي، في حالة خوض المباريات بثلاثة لاعبين بوسط الملعب، أو إثنين فقط على الطريقة المعتادة، فهو ما يتواجد بجوار عمرو السولية، وأمامهم محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق.

ديانج أصبح جوكر الأهلي داخل أرض الميدان في معظم خطط موسمياني، حيث يعتمد عليه في وظائف أخرى بجانب دوره الأساسي في وسط الملعب، لدرجة أنه يظهر كلاعب حر غير مكلف بمركز معين، عن الضغط على حامل الكرة، أو التوغل لصنع الأهداف، وحتى في الارتداد السريع لتدأية أدواره الدفاعية، واستخلاص الكرات أمام المنطقة، مما يجعله أحد اهم اللاعبين في الأهلي.

محمد علي بن رمضان

لا تختلف أهمية محمد علي بن رمضان مع الترجي كثيرا، بالنسبة لمكانة أليو ديانج مع الأهلي، فـ بن رمضان لديه ما يميزه ويمتلك من العمر 21 سنة، ويلعب ضمن القوام الأساسي لمنتخب تونس، ولديه عروض احترافية أوروبية.

يتميز بن رمضان بالنواحي الهجومية فهو لاعب وسط يمتلك حلول كثيرة في منطقة تحضير اللعب، وصد الهجمات، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل لديه بشكل كبير، ودقته في التسديد من خارج وداخل منطقة الجزاء، وهو الأمر الذي يضعه في مرتبة أعلى هجوميا عن أليو الذي يتفوق دفاعيا وبدنيا.

وكان بن علي سجل هدفا في فوز الترجي على الزمالك بثلاثة أهداف مقبل هدف في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليصل إلى 10 أهداف هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة