اعلان

ماكينة الأهداف عقبة الإسبان لتخطي إيطاليا في لقاء اليوم بـ يورو 2020

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يستعد المنتخب الإسباني لملاقاة إيطاليا، اليوم الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، يورو 2020.

ومن المقرر أن تقام مباراة إيطاليا وإسبانيا، اليوم الثلاثاء، على استاد 'ويمبلي'، على الأراضي الإنجليزية، في نصف نهائي دوري أمم أوروبا.

عقبة المنتخب الإسباني الهجومية

وتواجه لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، العديد من العقبات على المستوى الهجومي والدفاعي، في مواجهة اليوم أمام إيطاليا، خاصة في ظل القوة الدفاعية التي يتحلى بها 'الآزوري'.

ويتحلى المنتخب الإسباني بالجماعية في الأداء؛ حيث إنه لا يمتلك اللاعبين ذوي المهارات، والقادرين على إيجاد الحلول الفردية، في حال المساحات المغلقة.

ويفتقد المنتخب الإسباني لنجم الفريق الهدف القادر على إنهاء المباراة، والعبور بفريقه إلى النهائي.

واستطاع المنتخب الإسباني أن يحرز 12 هدفًا طوال مشواره ببطولة دوري الأمم الأوروبية (يورو 2020)، فيما تلقى 5 أهداف.

أزمة دفاعية

وأحرز للمنتخب الإسباني، في دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي، حوالي 7 لاعبين مختلفين، وأبرزهم موراتا وسارابيا وتوريس والذين لم يحرزوا سوى هدفين لكل لاعب.

وسيواجه المنتخب الإسباني خطورة الهجمات المرتدة التي تتميز فيها إيطاليا، خاصة في ظل الضغط الهجومي الذي يلجأ إليه الإسبان، عن طريق الاعتماد على ثنائي الدفاع في التقدم عند الكرات الثابتة والركنيات، وهو ما يترك مساحات في الخلف من الممكن أن يستغلها 'الآزوري'.

وعلى الجانب الآخر، يمتاز المنتخب الإيطالي بقوته الدفاعية الصلبة والتي تتمثل في قلبي الدفاع؛ بونوتشي وكيليني.

ولم يتلقَ المنتخب الإيطالي، طوال مشواره في بطولة اليورو، للموسم الحالي، سوى هدفين فقط، فيما سجل 11 هدفًا.

وفي ظل القوة الدفاعية التي يتحلى بها المنتخب الإيطالي وعدم وجود نجم للمنتخب الإسباني، هل يمكن لإنريكي أن يتخطى عقبة 'الآزوري'؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: دربنا كل رؤساء اللجان على فتح الأسئلة وطرق التفتيش في امتحانات الثانوية العامة