اعلان

بعد العاشرة.. 7 أرقام جديدة للأهلي في إفريقيا

الاهلي وكايزر
الاهلي وكايزر

حصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على حساب كايزر تشيفز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، على المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب.

وجاءت أهداف الأهلي الثلاثة عن طريق محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، عند الدقائق 52، و64، و74 من عمر المباراة.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، أبرز أرقام الأهلي في دوري أبطال إفريقيا..

أرقام الأهلي

- حقق الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، ليعد بذلك الأكثر تتويجًا باللقب في التاريخ.

- دخل محمد شريف قائمة هدافي دوري أبطال إفريقيا، ليعد بذلك اللاعب الرابع الذي يحصد هذه الجائزة من الأهلي، بعد أبو تريكة ومحمد بركات وأحمد بلال.

- تأهل الأهلي لكأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، وبذلك هو النادي الأكثر وصولًا للبطولة، على مستوى القارة السمراء.

- يأتي الأهلي كأكثر الأندية الحاصلة على بطولتين متتاليتين، برصيد 3 مرات؛ حيث إنه توج بالبطولة في أعوام (2005 و2006)، و(2012 و2013)، و(2020، و2021)، ليعد بذلك الأكثر حصولًا على بطولة دوري أبطال إفريقيا لمرتين متتاليتين، خلفًا لمازيمبي الكونغولي.

- يُعد موسيماني هو ثاني مدرب للأهلي يحصد لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين على التوالي بعد مانويل جوزيه، الذي توج بها قبل ذلك في عامي 2005، و2006.

- تأهل الأهلي للمشاركة في السوبر الإفريقي للمرة العاشرة في تاريخه، حيث إنه الأكثر وصولًا للسوبر الإفريقي على مستوى القارة السمراء.

- تمكن الأهلي من الفوز على أندية جنوب إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على صن داونز في نهائي 2001، وأورلاندو بايرتس في نهائي 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً