اعلان

فيفا يعلن تصنيف المنتخبات.. مصر تحافظ على مركزها وبلجيكا في الصدارة وإيطاليا الخامس

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات عن شهر أغسطس بعد الانتهاء من بطولتى أمم أوروبا وكوبا أمريكا، والتي شهدت تتويج منتخبي إيطاليا والأرجنتين على الترتيب.

وعلى حسب ما نشره بيان الفيفا عبر موقعه الرسمي، فإن المنتخب المصري حافظ على مركزه الـ46 عالميًا، والسادس أفريقيًا، فيما شهد التصنيف تفوق للمنتخب الإيطالي (بطل يورو 2020) والمنتخب الأرجنتيني (بطل كوبا أمريكا) لقائمة المصنفين العشرة الأوائل في تصنيف فيفا.

وتقدم المنتخب الإيطالي للمركز الخامس بفارق مركز واحد عن المنتخب الإنجليزي -وصيف يورو- الذي جاء فى المركز الرابع، كما صعد منتخب الأرجنتين للمركز السادس بعدما تُوج باللقب القاري على حساب البرازيل.

منتخب مصر

واحتل منتخب بلجيكا صدارة التصنيف، رغم خروجه من دور الثمانية لكأس الأمم الأوروبية، فيما حل منتخب البرازيل وصيف رغم خسارته أمام الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا.

وكما شهد التصنيف أيضًا تقدم قطر مضيفة مونديال 2022، للمركز الثاني والأربعين بعد أن قفزت 16 مركزا لتعادل أفضل مركز لها والذي بلغته في عام 1993.

وتصدر منتخب اليابان تصنيف المنتخبات الآسيوية محتلا المركز الرابع والعشرين، فيما تصدرت السنغال تصنيف المنتخبات الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟