اعلان

أهلي فايلر يتفوق على موسيماني دفاعيًا (أرقام)

موسيمانى وفايلر
موسيمانى وفايلر

تعيش جماهيرالنادى الأهلى حالة من الإحباط الشديد، بعد تعادل فريق الكرة الأول بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، أمام الإسماعيلى بهدف لكل فريق، خلال اللقاء الذى جمع بينهما على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدورى الممتاز.

وأحرز محمد شريف هدف التقدم والأفضلية للأهلى قبل خروجه مصابًا على أن يتعادل التونسي فخر الدين بن يوسف للدراويش، ليخسر المارد الأحرم نقطتين هامين فى مشواره بالمسابقة وخسر صدارة الدورى لصالح الغريم التقليدى الزمالك.

ويعانى خط دفاع النادى الأهلى هذا الموسم من تراجع فى المستوى وارتكاب أخطاء فادحة كلفت الفريق فقدان العديد من النقاط الهامة التى قد تؤدى به إلى ضياع لقب الدورى هذا الموسم لصالح المتصدر الزمالك الذي يسير بخطى ثابتة وقوية حتى الآن.

موسيمانى وفايلر

ويتضح عجز وضعف دفاعات الأهلى بشكل واضح بقيادة موسيمانى مقارنة بالموسم الماضى فترة تولى السويسرى رينيه فايلر القيادة الفنية للأهلى، فهناك تباين شديد من حيث الآداء وصلابة الدفاع والأهداف التى سكنت شباك الأحمر، وكذلك عدد المباريات التي خرج فيها بشباك نظيفة.

فخلال الموسم الماضى، كان أهلى رينه فايلر أقوى دفاعا فى البطولة بأكملها، حيث تلقت شباك الأهلي 8 أهداف فقط خلال 34 مباراة، وخرج بشباك نظيفة في 28 مباراة

رينيه فايلر

أما الموسم الحالى، فيعد أهلى موسيمانى ثانى أقوى دفاع بعد الزمالك حيث استقبلت شباك المارد الأحمر 23 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 10 مباريات فقط، ولم تنته منافسات الدورى حتى الآن، وهو الذى يعكس مدى تراجع وضعف الدفاع الأهلاوى هذا الموسم عن الماضي على الرغم من صفقات الأهلى على مستوى خط الدفاع واستقدام بدر بانون من الرجاء المغربى لزيادة فاعلية دفاعات الأحمر إلا أن هذا لم يتضح دوره حتى الآن.

موسيمانى

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً