اعلان

كلوب: فيرمينو ليس مستعدا للعودة.. ويجب أن أكون متعقلا في مشاركة فان دايك

يورجن كلوب
يورجن كلوب
كتب : أهل مصر

قال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إن روبرتو فيرمينو ليس مستعدا للعودة للمشاركة في مباريات الدوري الإنجليزي في ظل الإصابة التي يعاني منها.

وتحدث كلوب في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الجمعة قائلا: 'فيرمينو ليس مستعدا ولن يبدأ التدرب حتى الأسبوع المقبل ومن ثم علينا الانتظار ورؤية ماذا سيحدث'.

وعن كريستال بالاس خصمه المقبل قال: 'فارق ضخم، فريق هو فريق كرة قدم مناسب، باتريك فييرا لديه فكرة واضحة عن كيفية إعداد اللاعبين واستخدامهم'.

وأكمل 'قوتهم في الهجوم لا تصدق، لديهم موهبة كذلك في خط الوسط'.

وعن أداء ساديو ماني قال: 'ساديو حاد حقا، نتحدث عن هذا عندما يهدر المهاجم الفرص لكن كم محاولاته مهم، هو يمر بلحظة جيدة وسيصل لـ100 هدفا يوما ربما، هو في فترة جيدة حقا جسديا وذهنيا'.

كما أبدى كلوب، تفاؤله بطريقة تعامله مع مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك فيما يخص الوقت الممنوح له للمشاركة فيه، ووصفها بأنها خطة قصيرة الأجل ولن تتحول إلى سياسة عامة.

وكان المدافع الهولندي قد جلس على مقاعد البدلاء في المباراة التي فاز بها فريقه على ميلان الإيطالي، يوم الأربعاء الماضي، بنتيجة 3-2 في دوري أبطال أوروبا، حيث بدا تأثير غيابه واضحا بتسجيل الفريق الضيف لهدفين في 6 دقائق شهدت فوضى في دفاع ليفربول.

وسيعود فان دايك للمشاركة مع ليفربول حينما يواجه كريستال بالاس في ملعب 'أنفيلد'، حيث يأمل كلوب في أن يتخطى الفترات الصعبة التي قضاها الفريق بدون مدافعه الأبرز، وأن تتحول إلى مكاسب على المدى البعيد.

وقال مدرب ليفربول، اليوم الجمعة: 'أفضل القول بأنها فترة قصيرة المدى، يمكننا أن نعتبر أنفسنا في مرحلة ما قبل الموسم إذا أردت، خاصة بالنسبة له (فان دايك) لقد قضى وقت طويل'.

وأضاف: 'لقد كان في حالة جيدة للغاية، وكان يمكنه اللعب، لكن كان علي أن أكون متعقلا بعض الشيء في تلك اللحظات، لأنه يجب علي ذلك'.

ويستعد فان دايك لخوض مباراته رقم 100 في الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول، ومن المرجح أن يخوض تلك المباراة مع زميله الكاميروني جويل ماتيب، والذي يستعد هو الأخر للوصول إلى المئوية.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد المتصدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً