اعلان

«هزيمة وخراب ديار».. إقالة كومان تُورِّط برشلونة في 12 مليون يورو

رونالد كومان
رونالد كومان

وجه نادي برشلونة أمس الأربعاء، الشكر إلى الهولندي رونالد كومان من تدريب الفريق، عقب الخسارة التى تلقاها من رايو فايكانو، بهدف دون رد، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

ووفقا لما جاء فى موقع 'ترانسفير ماركت'، أن تكلفة إعفاء كومان من مهمتة الفنية تصل إلى حوالي 12 مليون يورو، إضافة إلى دفع الهولندي جزءا من رسوم النقل بنفسه عندما وقع مع النادي الكتالوني، وهو ما يستعيده الآن.

وعرض الموقع تفاصيل عقد رونالد كومان الذي يمتد حتى صيف 2022، براتب سنوي قدره 7.2 مليون يورو، ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 5.8 مليون يورو.

وتصبح القيمة الكاملة للتعويض الذي سيتحصل عليه كومان حال قرر برشلونة إقالته ما يقارب 13 مليون يورو، إضافة إلى دفع كومان بنفسه الشرط الجزائي في عقده مع منتخب هولندا للقدوم إلى برشلونة، والبالغ 5 ملايين يورو، أي أن الإقالة بشكل عام قد تصل نتيجتها إلى تعويض بقيمة 18 مليون يورو للمدرب الهولندي.

وتولى کومان المهمة الفنية لـ برشلونة في أغسطس 2020 ، مباشراً بعد أن تعرض لهزيمة تاريخية 8-2 على يد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16، وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني تحت قيادته الموسم الماضي ، بفارق خمس نقاط عن الثاني وسبع نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً