اعلان

محمود الشامي يمثل مصر في الأولمبياد الشتوية ببكين

محمود الشامي
محمود الشامي
كتب : أهل مصر

يستعد بطل العالم محمود الشامي، الشهير بشارلي، لتمثيل مصر في لعبة البريك دانس العالمية، بالأولمبياد الشتوية في بكين، ٢٠٢٢ مع زميله المصري أحمد عنتر الملقب بكلاش، إضافة إلى خوضهما بطولات أخرى هناك تمهيدا لأولمبياد باريس 2024 من تنظيم Breaking for Gold المسؤولة عالمياً عن بطولات البريكنج الأولمبية.

وكشف محمود الشامي، عن تكثيفة للتدريبات في الفترة الحالية استعدادا للأولمبياد الشتوية ببكين، مؤكدا أنه يستعد إلى تمثيل مصر، في أولمبياد باريس 2024 بشكل احترافي مشرّف ولا سيما أن هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها مصر، إلى البطولات الأولمبية بهذه اللعبة المختلفة.

وصرح الشامي، أنه من المزمع انتهاء إجراءات تأسيس الاتحاد المصري للبريكنج دانس، مع مطلع العام 2022 بعد أن حققت اللعبة رواجا كبيرا في مصر منذ بدايتها في عام 2011.

وأعرب الشامي الشهير بشارلي، عن سعادته بالمشاركة في أغلب بطولات "ريدبل بي سي وان مصر"، وقيامه بالتحكيم لإثنين منهما في 2014 و 2016 بجانب أبطال العالم مثل Bboy Wing و Bboy Lil G.

ويعتبر محمود الشامي المعروف بـCharley Breaka هو بطل عالمي في البريكنج او البريك دانس المنضمة للأولمبياد القادمة باريس ٢٠٢٤، يبلغ من العمر ٢٩ عاما، تعرف على البريك دانس في عمر العشر سنوات من خلال فيلم You Got Served وأغاني Bomfunk MC's.

بدأ الشامي، مشواره الإحترافي في 2007، وسعى إلى توسيع نطاق ثقافة الهيب هوب في مصر، من خلال عروض مسرحية في مراكز ثقافية مثل ساقية الصاوي والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وغيرهما، وبعدها اتجه إلي بطولات عالمية في سان فرانسيسكو ونيويورك مثل بطولة World of Dance الشهيرة وTurfinc.

كما شارك في فيلم "هاند ستاند"، عام 2014، وهو فيلم وثائقي من إنتاج شركة ريدبل العالمية، وإخراج أحمد عبد الله، وهو يؤرخ بدء انتشار رياضة البريك دانس في مصر، والصعوبات التي تواجه ممارسوها، ومشاركته في بطولته كلاش وغيرهما.

يشار إلى أن البريك دانس، المعروف أيضا باسم البريكينج، هي فن ورياضة نشأت في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1973، وهي إحدى عناصر ثقافة الهيب هوب، والتي تجمع أيضاً الراب والجرافيتي والدي جي، وله انتشار واسع في العالم، وانتشر في مصر، بعد سنة 2011.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)