اعلان

منتدى دوريات العالم لـ "فيفا وكاف": لن نترك اللاعبين لكأس الأمم الإفريقية قبل 3 يناير

كاس الامم الافريقية
كاس الامم الافريقية

أخطر منتدى دوريات العالم، الذي يضم 41 دوريًا من قارات مختلفة، الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم 'فيفا' و'كاف'، أنه لن يترك لاعبيه المشاركين في كأس الأمم لخوض البطولة، قبل 3 يناير المقبل.

ويعتبر قرار منتدى الدوريات، مخالفا للقواعد التي سنتها الفيفا، حيث تلزم الأندية بترك لاعبيها للمشاركة في كأس إفريقيا قبل انطلاق البطولة بـ13 يوما، أي في 27 ديسمبر الجاري.

ضعف الإجراءات الصحية بالكاميرون

وفي أحاديث سابقة، أبدى المنتدى تخوفه من ترك اللاعبين فترة طويلة قبل بداية البطولة، خشية تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، نتاج الشك في ضعف الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة في الكاميرون.

وبالرغم من أن جياني إنفانتينو رئيس فيفا، صرح بأنه كان من الأفضل إجراء المسابقة في سبتمبر من العام المقبل، إلا أن الـ كاف، بعد اجتماعه مع مسؤولي الكاميرون، شدد على أن الكأس الإفريقية ستنطلق في موعدها المقرر سابقًا.

ويمثل موعد بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية أزمة كبيرة للنوادي الأوروبية، بسبب خوضها لمباريات عديدة دون بعض نجومها الأفارقة، بالإضافة إلى فترة الحجر الصحي التي سيخضع لها اللاعبون بعد العودة لأنديتهم.

ومن المقرر أن تنطلق الكأس الأفريقية في الكاميرون يوم 9 يناير المقبل، بعدما تأجلت عامًا بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا، فيما سيكون النهائي في 6 فبراير المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)