اعلان

أزمات تواجه المصري البورسعيدي قبل عودة الدوري

المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

يواجه المصري البورسعيدي، خلال الفترة الحالية الكثير من الأزمات على جميع المستويات، منها أزمة رئاسة النادي، بجانب أزمات فريق الكرة.

أزمة رئاسة النادي

ينتظر أن يحسم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خلال الساعات المقبلة، تشكيل اللجنة المؤقتة الجديدة المنتظر لها تولي المسئولية.

واشتعلت الأجواء داخل جدران النادي، والقلق يسيطر على الجميع، في ظل عدم وضوح رؤية تشكيل اللجنة المؤقتة.

وتصاعد أسهم سمير حلبية، رئيس النادي المنتهية ولايته، على الاستمرار في رئاسة اللجنة المؤقتة، لحين عقد الانتخابات في أقرب اجتماع للجمعية العمومية.

وظهر اإسم محمد الخولي، نائب الرئيس الحالي، كمرشح للانضمام إلى اللجنة، بالإضافة إلى محمد قابيل، عضو المجلس السابق، الذي طرح إسمه هو الآخر للانضمام إلى اللجنة.

وتنتظر اللجنة المؤقتة التي ستتولي إدارة النادي، عدة مشاكل وأزمات على مستوى فريق الكرة، منها تجديد عقود اللاعبين المهمين، وتوفير المال لقيام بتفيذ طلبات المدير الفني، والتي تتمثل في القيام بـ5 تعاقدات خلال فترة الإنتقالات الشتوية، بجانب إرضاء المستبعدين، بالإضافة لبيعهم بسعر مناسب.

تجديد عقد أوموتو صداع في رأس المصري

يترقب معين الشعباني، المدير الفني للفريق، حسم تشكيل اللجنة الفنية التي تترأس النادي في الفترة المقبلة، من أجل عقد جلسات معه لحسم ملف تجديد المهاجم النيجيري، أوستين أموتو، رأس الحربة والمهاجم الأول خلال مباريات الموسم الجاري، وذلك لرغبة التونسي في الاحتفاظ على اللاعب وبقائه لأطول فترة ممكنة.

ويواجه المصري، أزمة مع النيجيري، بسبب تأخير حصول اللاعب على مستحقات متأخرة، بالإضافة لطلباته رفع الراتب السنوي له، بخلاف وجود إغراءات مالية من أندية أخرى للتعاقد معه مستقبلا.

تحديد الراحلين

وطلب 'الشعباني'، التخلص من اللاعبين غير الجيدين داخل الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بشهر يناير، للسماح للفريق بضم عناصر جديدة قوية وبإمكانيات فنية عالية.

وحدد المدير الفني، لنادي المصري، بعض أسماء الراحلين، وجاء على رأس تلك الأسماء المدافع إسلام جمال لاعب الزمالك الأسبق، بسبب تراجع مستواه الفني والبدني، منذ انضمامه في الصيف من فريق طلائع الجيش، بصفقة مجانية، بالإضافة للتوصية برحيل الظهير الأيمن علاء عطا، لعدم قناعته بمستواه الفني، بالإضافة للاعب محمد بلح رأس الحربة، الذي لم يظهر بدوره بشكل جيد في الفترة التي منحه المدير الفني الفرصة خلالها في بدايات الموسم، وجلوسه بديلا للثنائي عمرو مرعي، والنيجيري أوستين أموتو، في خط الهجوم للفريق، بجانب إسلام أبو سليمة، وإسلام عطية، والذي يميل الجهاز الفني لإعارتهم لمدة نصف موسم لأندية في الدوري الممتاز، أملا في تحسن مستواهم مع المشاركة في المباريات خاصة أبو سليمة، قلب الدفاع العائد من الإصابة وحسين رجب، الذي واجه سوء توفيق بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها في وقت سابق مع الفريق.

طلبات المدير الفني خلال فترة الإنتقالات الشتوية

ويرغب معين الشعباني، في بيع اللاعبين، من أجل توفير الميزانية للتعاقد مع لاعبين أخرين في سوق الانتقالات القادم، وحدد التونسي 5 لاعبين يجب التعاقد معهم، لمساعدة الفريق في خوض منافسة الكونفدرالية وبطولة الدوري العام.

وتسعى الإدارة لتنفيذ طلبات المدير الفني، لذلك تحاول استقدام عروض جيدة للمستبعدين من أجل بيعهم، لتوفير المال في خزينة النادي لاتفاقها على الصفقات التي يريدها المدير الفني.

من جانب أخر، قرر المدير الفني للمصري، منح لاعبي الفريق ومعاونيه بالجهاز الفني والإداري والطبي راحة لمدة 10 نظرا لتوقف الدوري العام، لمشاركة المنتخب الوطني الأول ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ومن المقرر أن يستأنف الفريق مرانه 4 يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال