اعلان

أبرز محطات الناقد الرياضي الراحل إبراهيم حجازي

الناقد الرياضي إبراهيم حجازي
الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الأثنين 3-1-2022، الناقد الرياضي الكبير إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادي.وكان أعلن 'ماندو حجازي' نجل الناقد الرياضي عبر فيس بوك، رحيل والده قَائِلاً: 'إنا لله وإنا إليه راجعون'.. انتقل إلى رحمة الله أبويا حبيبي.. تشييع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادي '.

حظي إبراهيم حجازي، بشعبية كبيرة وعلاقات طيبة في الوسط الرياضي والإعلامي، لذلك تم اختياره عضوا في مجلس الشيوخ لعام 2020

سبب وفاة إبراهيم حجازي وكان تم نقل إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، إلى الرعاية المركزة مؤخرا بسبب تعرضه لأزمة صحية، حيث كان يعاني من توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى، التي تسببت في نقله للرعاية المركزة.

أبرز محطات الناقد الرياضي إبراهيم حجازي

تخرج إبراهيم حجازي في المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، وعمل ضابط احتياط بالقوات المسلحة وشارك في حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ونجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة، وأصبح رئيس تحريرها لمدة 19 عاما.

نجح إبراهيم حجازي في الفوز بجائزة مصطفى وعلي مين للصحافة وكان ذلك عام 1985.

قدم إبراهيم حجازي برامج عديدة في التلفزيون، كان أبرزها على الإطلاق البرنامج الشهير 'في دائرة الضوء'، كما له عدة مقالات أبرزها: 'خارج دائرة الضوء' في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة.

الاعتزاز بالمشاركة في حرب أكتوبر

استطاع إبراهيم حجازي أن يقدم خلال مسيرته الإعلامية، أن يقدم شرحا وافيا عن نصر أكتوبر العظيم من واقع مشاركته في الحرب، كونه أحد أبطال القوات المسلحة، حيث يرى أن حرب أكتوبر عام 1973، هي أعظم شيء في تاريخ الأمة العربية، وأن الشباب المصري الذي يرغب في الهجرة يجب أن يعلم أن مصر صنعت المعجزات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة