اعلان

سمير عثمان: خطأ مباراة مالي وتونس فضيحة تحكيمية.. و«كاف» يعتبر «نسور قرطاج» منسحبًا

سمير عثمان
سمير عثمان

عبَّر سمير عثمان الحكم الدولي السابق، انتقادات عنيفة للحكم الزامبى سيكازوى بعد تورطه في أزمة عنيف بمباراة مالى وتونس بالجولة الأولى للمجموعة السادسة ضمن منافسات أمم إفريقيا 2021 المقامة بالكاميرون، خاصة بعد إعلانه نهاية اللقاء قبل موعدها الأصلى بخمس دقائق وعدم احتساب الوقت بدل الضائع.

وشهدت مباراة تونس ومالي واقعة غريبة بطلها الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أنهى المباراة مرتين قبل موعدها الأصلي، الأولى في الدقيقة 85 معتقدًا أنها الدقيقة 95، ليعود بعدها ويكمل المباراة ليقم بانتهائها مبكرًا للمرة الثانية فى الدقيقة 89:55 بدون احتساب وقت إضافى، ويشهد الملعب هجومًا كبيرًا من الجانب التونسي اعتراضًا على قرار الحكم، ثم رفضًا لاستكمال اللقاء مطالبين بإعادته المباراة.

وأكد سمير عثمان على أن قرار 'كاف' فى حالة رفض تونس اللعب يأتي طبقًا للوائح في عدم صحة تنفيذ إجراءات إقامة المباراة حتى نهايتها وهو ما يؤدى لإعادتها، ولكن مع قرار'كاف' استكمالها بعدها مباشرة بدقائق سيكون القرار الأقرب هو احتساب نتيجة اللقاء 2/0 لصالح مالى باعتبار المنتخب التونسي منسحباً.

وأضاف عثمان أن الحكم سيكازوى كان خارج التركيز تمامًا فأنهى اللقاء مرتين والأغرب أن طاقم الحكام كاملًا لم يلتفت لخطأ الحكم، ولم ينتبه الحكم الرابع ولا المساعدين ولا حكام الفار وهو أمر غريب، ويمثل فضيحة تحكيمية للاتحاد الإفريقى أمام العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً