اعلان

وفاة ديكسي مدرب الأهلي السابق

ديكسي مدرب الأهلي السابق
ديكسي مدرب الأهلي السابق

توفي اليوم الأربعاء، هانز يورجن دورنر الشهير بـ 'ديكسي'، عن عمر يناهز 70 عام.

وتولى ديكسي مهمة تدريب النادي الأهلي في موسم 2001-2002 خلفًا للمدرب الألمانى تسوبيل ولكنه لم يستمر طويلًا داخل القلعة الحمراء يسبب تدهور نتائجه.

ديكسي

وصرح رئيس النادي الألماني في بيان رسمي اليوم الأربعاء أن خبر وفاة ديكسي بعد صراع مع مرض خطير محزن وصادم للجميع قائلًا 'ما زلنا لا نصدق أنه لم يعد معنا، نحن في حزن عميق داخل الرياضي'.

ديكسي

لم تكن نتائج ديكسي مع الأهلي جيدة في بطولة الدوري المصري الممتاز وقتها، لكن الألماني لم يخرج من القلعة الحمراء إلا ومعه بطولة كانت كأس مصر 2000/2001 على حساب غزل المحلة.

ولكن رحل ديكسي بعد خروج الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب التعادل من هارتس اوف أوك في دور المجموعات وتأهل الفريق الغاني إلى النهائي مباشرة وفقًا لنظام البطولة، وعدم ظهور الفريق بمستوى جيد في الدوري.

ديكسي

بعد رحيل ديكسي تعاقد الأهلي مباشرة مع الأسطورة مانويل جوزيه، الذي فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم التالي مع المارد الأحمر.

يعد ديكسي أسطورة في نادي دينامو دريسدن، حيث لعب 400 مباراة وسجل 70 هدفًا رغم مركزه كمدافع في الفترة بين 1968 و1985، ولعب دوليًا مع منتخب ألمانيا الشرقية في 96 مباراة وسجل 8 أهداف.

ديكسي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً