اعلان

منتخب المغرب يتفوق على مصر في القيمة السوقية.. وصلاح الأغلى بالمنتخبين

محمد صلاح
محمد صلاح

يترقب عشاق الكرة العربية والإفريقية، المواجهة المرتقبة، التي تجمع منتخب مصر ونظيره المغرب، مساء الغد، الأحد، وبالتحديد في تمام الساعة الخامسة، على ملعب أحمد أهوديجو، ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وتعد مواجهة مصر والمغرب، المباراة الوحيدة التي تجمع منتخبين عربيين في هذا الدور.

أسود الأطلس تتفوق على الفراعنة في القيمة السوقية

تبلغ القيمة السويقية للاعبي المنتخبين 381.45 مليون يورو، ومقسمة على اللاعبين المتواجدين في قائمتيهما.

ووفقا لموقع 'ترانسفير ماركيت' فإن قيمة لاعبي المنتخب المغربي تبلغ 220.22 مليون يورو، مقابل 161.25 مليون يورو للاعبي المنتخب المصري.

ويبلغ متوسط القيمة التسويقية لكل لاعب في 'أسود الأطلس' 7.86 مليون يورو، مقابل 5.76 مليون يورو كمتوسط لكل لاعب في صفوف 'الفراعنة'.

محمد صلاح في الصدارة وحكيمي ينافسه

يتصدر النجم المصري وهداف ليفربول محمد صلاح، قائمة الأغلى في هذه المباراة، حيث تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، وفي نفس الوقت يعتبر أغلى ثالث لاعب في الدوري الإنجليزي.

ويأتي خلف صلاح الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي، وتبلغ قيمته التسويقية 70 مليون يورو، ليكون أغلى لاعب في المغرب وثاني أغلى ظهير أيمن في العالم بعد ألكسندر أرنولد، مع كونه رابع أغلى لاعب في الدوري الفرنسي وفي باريس سان جيرمان.

ويحتل ثنائي إشبيلية والمغرب يوسف النصيري والحارس ياسين بونو المركزين الثالث والرابع، وتبلغ قيمتهما السوقية 40 مليون يورو و15 مليون يورو على التوالي.

ويتشارك في المركز الخامس المغربي عمران لوزا لاعب واتفورد والمصري محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا بـ10 ملايين يورو لكل لاعب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي