اعلان

تخلص من العقدة ودراما الحراسة.. ماذا قالت الصحف العالمية عن فوز مصر على المغرب؟

منتخب مصر
منتخب مصر

احتفت الصحف العالمية بانتصار منتخب مصر التاريخي، على نظيره المغربي، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32 والتي تستضيفها الكاميرون.

ونجح منتخبنا الوطني في قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على نظيره المغربي، وسجل الأهداف كلا من محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ليضرب موعدًا ناريًا مع الكاميرون في مباراة نصف النهائي.

ويقدم لكم'أهل مصر' كيف تناولت الصحف العالمية، هذا الانتصار التاريخي للفراعنة على حساب أسود الأطلسي، وجاءت أبرز العناوين كالتالي:-

جارديان

البداية مع جارديان البريطانية التي اختارت عنوانها:' محمد صلاح يصنع الفارق في انتصار مصر على المغرب'.

الصحيفة البريطانية زينت عنوانها بتألق محمد صلاح في المواجهة، حيث أشارت إلى تسجيل الفرعون المصري هدف منتخب بلاده الأول، بالإضافة لصناعته هدف الانتصار، لـ'تريزيجيه'، المحترف في أستون فيلا الإنجليزي.

بي بي سي

من الجارديان إلى بي بي سي لم يختلف العنوان كثيرًا، حيث جاء عنوان الأخير:' سجل محمد صلاح هدفا وصنع الآخر ليقود مصر للفوز على المغرب في الوقت الإضافي في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية'.

الصحف العالمية

كيكر الألمانية

من بريطانيا إلى ألمانيا، جاء عنوانها:' مصر بفضل صلاح في نصف النهائي - ودراما حول حارس المرمى البديل'.

الصحيفة الألمانية أشادت بدور محمد صلاح في خدمة منتخب بلاده وعبوره إلى مباراة نصف النهائي، وأيضًا سلطت الضوء على إصرار محمد أبوجبل لاستكمال المباراة، رغم تعرضه لإصابة قوية، قبل أن تتغلب عليه الالام وتحرمه من استكمال المباراة.

الصحف العالمية

يورو سبورت

صحيفة يورو سبورت اختارت عنوانًا:' مصر تعود لتتغلب على المغرب وتحجز مقعدها في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا'.

الصحيفة سلطت الضوء على تتويجات الفراعنة السبع بكأس الأمم الإفريقية، وأشارت إلى التفوق المغربي في تاريخ المواجهات أمام المنتخب المصري، مؤكدة أن المغرب لم تعد عقدة مصر بعد تحقيق الفراعنة الانتصار في آخر مباراتين.

الصحف العالمية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي