اعلان

قبل ملحمة نصف نهائي أمم إفريقيا .. تفوق كاسح لمنتخب مصر على الكاميرون

مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون

يستعد منتخب مصر لخوض المواجهة المرتقبة أمام منتخب الكاميرون، التي تجمع المنتخبين، الخميس المقبل الموافق 3 من شهر فبراير المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، على ملعب 'أحمدو أهيدجو' بمدينة ياوندي.

وتأهل الفراعنة لقبل النهائي بعد الفوز على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، بينما تأهل أسود الكاميرون بثنائية نظيفة على حساب جامبيا.

وتعد مواجهة مصر والكاميرون، واحدة من أبرز وأقوي المواجهات في تاريخ بطولات الأمم الإفريقية، مما يملكه المنتخبين من تاريخ عريق في البطولة الأعرق لمنتخبات القارة السمراء، حيث يتصدر الفراعنة قائمة الأكثر حصولًا على اللقب بـ7 ألقاب ويحتل المنتخب الأسود المركز الثاني في القائمة برصيد 5 ألقاب.

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون

التقى الفراعنة أمام أسود الكاميرون من قبل خلال 27 مباراة فى جميع البطولات سواء القارية أو الودية، تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز فى 15 مباراة، فيما فازت الكاميرون فى 6 مواجهات، وحسم التعادل 6 لقاءات أخرى.

وفى كأس الأمم الأفريقية، واجه المنتخب الوطنى نظيره الكاميروني، فى 10 مباريات سابقة، حقق منتخب مصر الفوز فى 4 مباريات، وخسر 4 مباريات، وحسم التعادل مباراتين بينهما، سجل أحفاد الفراعنة 11 هدفا واستقبلت شباكه 9 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً