اعلان

بعد توليه إدارة مواجهة مصر والكاميرون.. جاساما تخصص فضائح وتعند أمام المصريين (فيديوهات)

متعب وبكاري جاساما
متعب وبكاري جاساما

تسيطر حالة من القلق الشديد على عشاق وجماهير الكرة المصرية، بعدما أسندت لجنة الحكام، بالاتحاد الإفريقي، لكرة القدم 'كاف'، مهمة تحكيم وإدارة مباراة منتخب مصر والكاميرون، في الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الإفريقية، للحكم الجامبي بكاري جاساما.

يمتلك بكاري جاساما تاريخا غير موفق إلى حد كبير مصوحبًا بفضائح كروية في إدارته لمباريات المنتخب المصري وبشكل أكبر الأندية المصرية وبالتحديد النادي الأهلي، في المواجهات الإفريقية.

بمجرد سماع إسم جاساما في أي مباراة طرفها أحد الأندية المصرية، أو المنتخب الوطني، تثار حالة من القلق والغضب على الجماهير الكرة المصرية، لما يملكه الجامبي من فضائح وكوارث.

تاريخ بكاري جاساما مع منتخب مصر

أدار جاساما 6 لقاءات للفراعنة، فاز المنتخب الوطني في 3 مرات، وتعادل مرة وحيدة، بينما تلقى خسارتين، وبالنظر إلى بطولة الأمم الإفريقية، الجارية في الوقت الحالي، نجد الخسارة الوحيدة لمنتخب مصر، في كأس أمم إفريقيا 2021، كان يدير المواجهة تحكميًا بكاري جاساما، التي جمعت أحفاد الفراعنة، أمام نيجيريا، بالجولة الأولى من دور المجموعات، وخلال إدارته لتلك المباراة، شهدنا عدم احتسابه لركلة جزاء واضحة لأحمد سيد 'زيزو'، رغم وجود تقنية الـ'VAR'.

أبرز أزمات جاساما مع الأهلي المصري

الأهلي والوداد 2017:

أدار جاساما، مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي، والوداد البيضاوي المغربي، وفاز حينها الوداد بهدف دون رد، لكن شهدت المباراة اعتراضات كثيرة من جانب لاعبو الأهلي، لشعورهم بتحامل حكم المباراة في كثير من المباريات بالإضافة للتغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلي، عندما قام مدافع الوداد بدفع وليد أزارو، في صدره بإهمال ليشير الحكم باستمرار اللعب في قرار خاطيء من الحكم، واحتساب تسللين وهميين على أزارو، الأمر الذي جعل عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر، وقتها بالذهاب بعد المباراة والاشارة للحكم بأنه فاسد ومرتشي.

الأهلي وصن داونز 2019

مباراة الأهلي، وصن داونز الجنوب إفريقي بالإسكندرية، بربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، واستفز الحكم مسئولو الأهلي، والجماهير المصرية بعدما ظهر بمستوى سيء وتحامل على المارد الأحمر، بتغاضيه احتساب هدف صحيح للنادي الأهلي سجله جونيور أجايي، وترك لاعبي صن داونز يضيعون الوقت.

أشهر فضيحة تحكيمية في قارة إفريقيا .. الوداد ينسحب أمام الترجي بسبب جاساما

قرر فريق الوداد البيضاوي المغربي، عدم استكمال مباراته أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 'رادس'.

وجاء قرار الفريق المغربي، بعدما شعر بتواطيء حكم المباراة 'بكاري جاساما'، خاصة بعدما إلغى الحكم الجامبي، هدف صحيح لوليد الكرتي، لاعب الوداد حينها، والكارثة وقتها عدم قدرة الحكم لاستخدام تقنية 'VAR'، بسبب تعطله، الأمر الذي أدى إلى احتجاج لاعبي الوداد، لتتوقف المباراة أكثر من ساعة، ليقرر بعدها لاعبو الفريق المغربي، للانسحاب اعتراضًا على قرارات جاساما.

حكام مباراة مصر والكاميرون

تولي جاساما مهمة إدارة المباراة، حكمًا للساحة، ومن المنتظر أن يعاونه الانجولي جيرسون ايمليانو دوس سانتوس، والموزمبيقي أرسينو مارينجولا، وسليمان علم الدين من جزر القمر.

بينما يتولى إدارة غرفة الـVAR التونسي هيثم قيراط، ويساعده الجزائري لحلو بن إبراهيم، والتونسي خليل حساني.

موعد مباراة مصر والكاميرون

ومن المقرر أن يواجه الفراعنة، منتخب الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور، يوم الخميس، المقبل، بتمام الساعة التاسعة مساءا، في دور قبل النهائي.

تأهل منتخب مصر، إلى دور نصف النهائي بعد تخطي عقبة المغرب، بنتيجة 2-1 في الأشواط الإضافية، بينما منتخب الكاميرون، تأهل إلى مباراة نصف النهائي بعد الفوز على جامبيا بهدفين دون رد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال