اعلان

نجم نيجيريا السابق لـ«أهل مصر»: منتخب الكاميرون قادر على إقصاء الفراعنة من أمم إفريقيا (حوار)

بابانجيدا
بابانجيدا

يستعد منتخب مصر لملاقاة نظيره ومنافسه الكاميرون، بعد غدٍ الخميس، في تمام التاسعة مساءً، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2021.

وفاز منتخب مصر على حساب المغرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا.

وأجرت جريدة أهل مصر حوارًا مع تيجاني باباجيندا، نجم نيجيريا السابق، وذلك للحديث حول مباراة مصر والكاميرون وكأس الأمم الإفريقية ولقاء النسور الخضر ضد غانا في تصفيات كأس العالم.

بابانجيدا

وإليكم نص الحوار..

في البداية، ما رأيك في كأس الأمم الإفريقية؟

أمم إفريقيا بطولة رائعة مثلها مثل كوبا أمريكا، كل لاعب إفريقي أو منتخب يفخر بالمشاركة ولو لمرة واحدة فقط في هذه البطولة.. ولكن لا بد للاتحاد الإفريقي أن ينظر لتوقيت البطولة، يناير ليس وقتًا مناسبًا لإقامتها، يمكنه أن يقررها في يونيو مثل أوروبا.

تتوقع من يمكنه حصد كأس الأمم الإفريقية؟

الآن حتى بعد أن أصبحنا في نصف النهائي، أرى أنه من الصعب جدا التنبؤ بالفائز، ولكني أعتقد أن الكاميرون قادرًا على حصد اللقب.

من هو أفضل لاعب تراه في البطولة حتى الآن؟

فنسنت أبو بكر هو أفضل لاعب في أمم إفريقيا، ما زال يقوم بأداء جيد حتى الآن.

كيف ترى مباراة مصر والكاميرون؟ وتتوقع من يمكنه حصد اللقب؟

أرى أن الكاميرون قادر على تحقيق الفوز، نعم مصر تحاول وتتحسن مباراة بعد الأخرى، ولكني ما زلت أعتقد أن الأسود لديهم الأفضلية لإقصاء الفراعنة.

كيف رأيت خروج غانا والجزائر المبكر من أمم إفريقيا؟

أرى أنهم لم يكونوا مستعدين بالشكل الكافي لأمم إفريقيا، لعبوا 3 مباريات في دور المجموعات، ولم يتحسنوا، على عكس منتخب مصر الذي استطاع أن يصبح أفضل بعد خسارته أمام نيجيريا.

من وجهة نظرك، ما هي أسباب خسارة نيجيريا أمام تونس؟

استطاع منتخب تونس أن يدرس نيجيريا جيدًا، بالتأكيد خسارة النسور الخضر كان مفاجأة، ولكنها فرصة للتعلم ولنصبح أفضل.

هل ترى أن فيكتور أوسيمين أثر على منتخب نيجيريا في كأس الأمم الإفريقية؟

أوسيمين لاعب رائع بكل تأكيد، هو متعطش لأن يصنع اسمه في تاريخ النسور، نيجيريا افتقدته في البطولة، يمكننا أن نقول أنه كان له تأثير على المنتخب.

كيف رأيت مباراة مصر ونيجيريا في بداية البطولة؟

مباراة مصر ضد نيجيريا كانت مفاجأة للجميع، نيجيريا استطاعت أن تهيمن على المواجهة، وبعد اللقاء أصبح النسور لديهم الأفضلية على الورق في البطولة.

ما رأيك فيما يقدمه كيروش مع منتخب مصر؟

إنه يعمل بشكل جيد للغاية مع منتخب مصر، نعم بدأ بشكل سيئ للغاية صدم الجميع خاصة أن التفاؤل كان كبيرًا بسبب وجود لاعبين كبار في الفراعنة.

والآن تطور منتخب مصر كثيرًا، واصبح أحد المرشحين الكبار لحصد أمم إفريقيا.

كيف ترى مباراة نيجيريا وغانا في تصفيات كأس العالم؟

مباراة قوية بكل تأكيد، سيكون هناك منافسة شرسة بين غانا ونيجيريا، ومن الصعب التكهن بنتيجة اللقاء، خاصة أن منتخب نيجيريا ليس ثابتًا من ناحية المستوى، وبالتالي فكل شيء متوقع حدوثه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً