اعلان

رسميا.. بريطانيا وأيرلندا تطالبان بتنظيم يورو 2028

يورو 2028
يورو 2028
كتب : عزة رخا

تستعد المملكة المتحدة البريطانية وإيرلندا، لتقديم ملف مشترك لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 'يورو 2028'.

وقررت المملكة المتحدة البريطانية وإيرلندا عرض ملف مشترك لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، بدلاً من تقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2023.ونشرت الحكومة البريطانية بيانًا رسميا للكشف عن تفاصيل الأسباب وراء قراراتهم بالانسحاب من استضافة كأس العالم وطلب تنظيم اليورو.

وجاء في البيان: 'لدينا سمعة مثبتة في تنظيم أحداث رياضية عالمية المستوى على مدى عقود'.

'جنبًا إلى جنب مع طموحنا لدعم نمو كرة القدم من القاعدة الشعبية إلى أعلى مستوى، فقد أفاد ذلك خطتنا للعمل مع اتحادات كرة القدم وحكومتي المملكة المتحدة وإيرلندا لدراسة عرض مشترك محتمل لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030'.

'ثم بعد دراسة الجدوى الكاملة، وفي ضوء حالة عدم اليقين الحالية بشأن الشكل المستقبلي للبطولة قررنا الانسحاب من هذا الحدث والتركيز على استضافة اليورو'.

'وفي الوقت نفسه، تعد بطولات الاتحاد الأوروبي واحدة من أكبر الأحداث الرياضية العالمية وستكون استضافة البطولة الكاملة فرصة مثيرة، مما يعود بفوائد كبيرة على المملكة المتحدة وإيرلندا بأكملها ولهذا السبب بدأنا العمل لاستكشاف إمكانية تقديم العطاءات لاستضافة 2028 يورو'.

وأوضحت جمهورية أيرلندا أن دراسة الجدوى التي أجرتها الحكومتان استندت إلى التأثير المالي والعواقب السياسية لاستضافة كأس العالم وجاء في البيان الآتي:

'بعد دراسة جدوى واسعة النطاق، والتي قيمت الفرص المحتملة في كرة القدم الدولية، وافقت اتحادات كرة القدم في جمهورية إيرلندا وإنجلترا وأيرلندا الشمالية وإسكتلندا وويلز على التركيز على محاولة لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2028، وهي ثالث أكبر حدث رياضي في العالم'.

'ولذلك قررت الاتحادات الخمس التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، ووافقت على عدم التقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر