اعلان

كل ماتريد معرفته عن بترو أتليتكوا منافس الزمالك في إفريقيا

بترو أتلتيكو
بترو أتلتيكو

يستعد نادي الزمالك المصري لقص شريط دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عندما يستضيف فريق بترو أتليتكو الانجولي، على استاد القاهرة في تمام الساعه السادسة مساء.

ويستعرض «أهل مصر» أهم المعلومات عن فريق بترو أتليتكو الأنجولي:

تقابل الزمالك مع الفريق الأنجولي في دور المجموعات من منافسات كأس الكونفدرالية 2019 وتعادل الفريقين في القاهرة بهدف لكل فريق وفاز الأبيض في أنجولا بهدف للمغربي حميد أحداد كان بوابة العبور للدور نصف النهائي وفوز القلعه البيضاء بعد ذلك باللقب .

وتأسس بترو أتليتكوا في14 يناير 1980، ويعتبر النادي الأكبر والأشهر في دولة أنجولا، وهو الفريق الذي خرج منه مهاجم الأهلي السابق وهدافه امادو فلافيو، ولم يسبق للنادي الأنجولي الفوز بأي لقب إفريقي ، لاكنه عادة مايمثل صعوبات علي الفرق في المجموعة.

وتصدر الفريق الأنجولي ترتيب الدورى المحلي برصيد 48 نقطة من أصل 57 نقطة فقد الفريق 9 نقاط في 19 ماتش بالتعادل في ثلاث مباريات و هزيمة وحيدة من ساجرادا الفريق الانجولي الاخر و منافس الزمالك في الجولة الثانية من دور المجموعات بينما فاز أتليتكوا في 15 مباراة.

ويمتلك الفريق الأنجولي بعض العناصر المهمة، مثل مشاركته أمام الزمالك في الكونفدرالية 2019، والمهاجم البرازيلي تياجو أزولوا صاحب هدف الفريق في الزمالك في برج العرب، والمدافع الأيمن إيدى افونسو.

وضم الفريق صفقات جديدة للموسم الحالي أبرزها المشاركين مع الفريق بشكل أساسي وهم:

جارديه تيكسيرا جناح أنجولي، من نادي إنتر كلوب الأنجولي.

ويليام سوارز لاعب وسط برازيلي، من نادي كلوج الروماني.

كوينيتوا مدافع أنجولي، من نادي إنتركلوب الأنجولي.

بيدرو بينيتو مدافع برتغالي، من نادي ليكويس أحد أندية الدرجة الثانية في البرتغال.

ليما ويلينتون حارس مرمي برازيلي، من نادى جلوبال البرازيلي، أحد أندية الدرجة الثالثة في البرازيل.

ويمتلك بترو أتليتكو لاعبين دوليين مثل الثنائي تو كرانيرو الباك الشمال الأساسي للمنتخب الأنجولي وإيدي أفونسو الباك اليمين، وأيضا للمنتخب الثنائي شاركوا بشكل أساسي في آخر مبارتين للمنتخب الأنجولي أمام مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم.

المدير الفني للفريق هو البرتغالي إليكسندر سانتوس.

تولى مسؤولية الفريق في أغسطس الماضي، قادمًا للفريق من نادي ف سي الفيرسا أحد أندية دورى الدرجة الثالثة في البرتغال الموسم الحالي، ويعمل مع الفريق بصورة جيدة.

بيتروا اتليتكوا بدأ البطولة من الدور التمهيدي، حينما واجه نادي Fovu club الكاميروني التعادل في الذهاب في الكاميرون بنتيجة ٢-٢ و في العودة تعادل سلبي، ثم واجه في دور الـ ٣٢ نادي Otoho d'oyo الكونغولي، وتعادل في الكونغو ٢-٢ و فاز في العودة ٢-٠

وأبرز لاعبي الفريق المهاجم البرازيلي تياجو أوزلوا، وهو هداف الفريق برصيد ١٣ هدف في الدوري، والجناح الأنجولي ريكاردو جوب، والباك الشمال تو كارنيرو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة