اعلان

بعد أزمة أمير وأحمد مرتضى منصور.. تسريبات هزت الوسط الرياضي في مصر

مرتضي منصور ونجله أمير
مرتضي منصور ونجله أمير

أثارأمير وأحمد، نجلا مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد تداول تسريب لمكالمة هاتفية بين الشقيقين، تتضمن حوارا مطولا بينهما بشأن الترتيبات لانتخابات النادي، قبيل إغلاق باب الترشح.

وتناول المكالمة بالأسماء، المرشحين الآخرين، مثل: النائب هشام نصر، الذي كان ضمن قائمة الكابتن أحمد سليمان، المنافس الرئيس لمرتضى منصور، كما خسر هشام نصر المنافسة على منصب النائب، لصالح مرشح قائمة منصور النائب عمر هدهود، ولم يتم التأكد من صحة التسربب، رغم الضجة التي أثارها.

وأشعلت تفاصيل المكالمة المسربة، غضب الكابتن أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، والمحلل الكروي الشهير حاليا، مما دفعه إلى الرد على ابني رئيس الزمالك، وتهديدهما برفع قضية ضدهما.

ولم يكن أمير مرتضى منصور، الوحيد الذي يسقط في فخ التسريبات بالوسط الرياضي، بل سبقه عدد من نجوم الكرة الذين تورطوا في تصريحات فاضحة، تضمنت ألفاظا خارجة، مما سبب لهم أزمات كبيرة.

تسريبات هزت الوسط الرياضي

وخلال الفترة الأخيرة اشتعل الوسط الرياضي بالتسريبات ونرصد أبرزها على النحو التالي:

ضياء السيد مدرب الفراعنة يسخر من شيكابالا نجم الزمالك

كان للتسريب الذي سخر فيه ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، من شيكابالا معشوق جمهور الزمالك، نصيب الأسد من تعليقات المتابعين، بعد ظهر ضياء في فيديو تم تسجيله له قبيل ظهوره ضيفا على قناة "العربية" الفضائية، حيث قال ساخرا: "محمود شيكابالا، لن يدخل منتخب مصر أبدًا"، كما سخر من هدف محمد مجدي، أفشة، نجم الأهلي، في مرمى الفريق الأبيض خلال مباراة نهائي القرن قائلًا: "القاضية لبست".

وتسبب هذا الفيديو في أزمة كبيرة له مع جماهير الزمالك، التي شنت هجومًا عنيفًا عليه، واتهمته بعدم الحياد، وطالبت بإقالته من جهاز الفراعنة.

ضياء السيد مرة أخرى

وكان ضياء السيد، بطلا لأزمة أخرى، بدأت عقب الفوز على كوت ديفوار، بركلات الترجيح، في دور الـ8 ببطولة الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021، حيث ظهر أمام الكاميرات، وهو يتحدث عن مكافآت لاعبي المنتخب، قائلا: "شوفت صاحبك بيقول 500 دولار، قولتله إنت بتستعبط؟!.. أصل خالد صاحبي من أيام النادي الأهلي، إنت عارف العيال دي ليها فلوس قد إيه؟".

حديث ضياء السيد حمل إشارة واضحة إلى خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة، وأمين الصندوق السابق في النادي الأهلي، الذي أعلن عن منح 500 دولار مكافأة لكل لاعب في منتخب مصر، بعد التأهل لربع النهائي بكأس الأمم الإفريقية، ولم يكن ضياء السيد يعلم أنه يجري تصويره.

فضيحة "ميدو وعبد الغني" في قناة أون سبورت

وفي مارس 2018 انتشر فيديو مسرب من داخل الاستوديو التحليلي لقناة "أون سبورت"، ظهر فيه مجدي عبد الغني، وأحمد حسام ـ ميدو ـ وسيف زاهر، وحازم إمام، يتحدثون في حديث جانبي خارج الهواء، قبل مباراة مصر والبرتغال الودية، وتضمن الحديث حوارًا بين ميدو وعبد الغني بألفاظ خارجة عن حدود الأدب، وقررت القناة وقتها فتح تحقيق لمعرفة المتسبب في تسريب هذا الفيديو.

تسريب رضا عبد العال والأزمة مع طارق حامد

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لرضا عبد العال، يتحدث فيه مع أحد الصحفيين عن طارق حامد نجم وسط الزمالك، حيث سب رضا اللاعب بلفظ خارج، دون أن يعلم أنه يتم تصويره، وتسبب هذا الفيديو في أزمة كبيرة لرضا عبد العال، الذي اضطر للاعتذار علنا لنجم الزمالك.

ميدو يفضح مرتضى منصور وفاروق جعفر في "كلوب هاوس"

وبعيدًا عن تسريبات القنوات الفضائية، تم تسريب مقطع صوتي لأحمد حسام ميدو، في تصريحات عبر تطبيق "كلوب هاوس"، أكد خلاله أن مرتضى منصور، رئيس الزمالك الحالي، كان يستخدم برنامجه من أجل الضغط على أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما، ثنائي الفريق لتجديد عقدهما مع الأبيض.

وقال ميدو إن الزمالك حاليًا أقصى آماله أن يصبح مثل النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن الكلام عن نادي القرن، والمظلومية في هذا الملف، تعطي مبررا للاعبي الزمالك للهزيمة.

وأوضح أن فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، والمستشار الفني لمجلس الإدارة، قاله له في وقت سابق: "من قال لك إننا نسعى لمصلحة نادي الزمالك؟!"، لافتًا إلى أن هؤلاء هم من يعملون داخل النادي، ويفضلون مصالحهم الشخصية عن مصلحة النادي.

أبو تريكة يسخر من الزمالك ويسقط في فخ التسريبات

وعقب انتقال محمد أبو تريكة نجم الأهلي، ومنتخب مصر السابق، من الترسانة إلى الأهلي، انتشر مقطع فيديو له، يسخر فيه من نادي الزمالك، وتراجع نتائجه بشكل سيئ، إذ قال: "متجبش سيرتي أنا ومحمد بركات، وخليك في الزمالك بتاعك إللي واقع وقعة الديك".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي