اعلان

بسبب أبراموفيتش.. تجميد ممتلكات تشيلسي والتهديد بخصم 9 نقاط

 أبراموفيتش مالك تشيلسي
أبراموفيتش مالك تشيلسي

وقعت الحكومة البريطانية عقوبة على رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، بسبب علاقته المقربة من بوتين وتأثيره المالي واللوجيج في الحرب الروسية على أوكرانيا، ما يمنعه من بيع تشيلسي، مع تجميد أصوله في المملكة البريطانية.

يدخل نادي تشيلسي في الوقت الراهن نفق مظلم، خاصة بعد العقوبات التي تم توقيعها عليه بسبب مالك النادي رجل الأعمال الروسي ' أبراموفيتش'، كما يواجه شبه خصم 9 نقاط من رصيده في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 'البريميرليج'.

رخصة استثنائية لتشيلسي للاستمرار في أنشطة كرة القدم

ووفقا لتقارير صحيفة بريطانية، فإن الحكومة الإنجليزية منحت نادي تشيلسي ترخيصا خاصا لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، ولن يكون مسموح لفريق تشيلسي القيام بتوقيع عقود جديدة، كما يحرم من إبرام انتقالات جديدة، وبيع المنتجات الخاصة بالنادي، وبيع التذاكر (إلا حاملي التذاكر الموسمية)، وتجديد العقود الخاصة بالموظفين.

‏بالإضافة إلى أنه لن يتم السماح لنادي تشيلسي بدفع أكثر من 20 ألف جنيه إسترليني لأي رحلة يقوم بها النادي للعب خارج أرضه، و500 ألف جنيه إسترليني في المباريات داخل الأرض.

تستمر العقوبات حتى ٣١ مايو ٢٠٢٢، إلا لو تم تجديدها من الحكومة البريطانية، أو إلغاءها أو تم بيع النادي.

وكشفت التقارير بأن الحكومة ستعمل على منح توزيع استثنائي لبيع تشيلسي، ولن تذهب أية أموال إلى أبراموفيتش مباشرة أو غير مباشرة، رومان لن يحصل على أية أموال من بيع الناد، لكن في حالة انتهاء الحال بتشيلسي إلى نفس الإدارة مع نهاية العقوبة في مايو، سيتم عقوبة خصم ٩ نقاط من رصيد الفريق في البريميرليج

بيان وزارة الخارجية البريطانية

وأكد وزارة الخارجية البريطانية، في بيان لها، فرض عقوبات على أبراموفيتش، تشمل حظر معاملاته مع الأفراد والشركات البريطانية.

وأعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس فرض تجميد كامل لأصول 7 رجال أعمال روس آخرين وحظر سفرهم من أجل ما قالت إنه 'تشديد الضغط' على موسكو.

وأضاف البيان أن رجال الأعمال السبعة ترتبط أعمالهم وثرواتهم ارتباطا وثيقا بالكرملين، ومن بينهم الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي ورجل الصناعة أوليج ديريباسكا.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القول إنه 'لا يمكن أن تكون هناك ملاذات آمنة لأولئك الذين دعموا هجوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا'

تشيلسي سيتم السماح له بتكلفة متناسبة للسفر، لا تتجاوز ٢٠ ألف استرليني للمباراة الواحدة، في حال التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كما هو متوقع، الرحلات الطويلة قد تسبب مشاكل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة