اعلان

تأجيل بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد حتى يوليو المقبل

كرة يد
كرة يد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها ال25 للرجال التي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 22 يونيو حتى 2 يوليو لتقام في الفترة من 11 إلى 18 يوليو في المغرب.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة اليد قد أعلن من قبل تأجيل منافسات أمم إفريقيا من موعدها السابق في شهر يناير لتقام من 22 يونيو إلى 2 يوليو المقبلين.

جاء ذلك قبل أن يتم التأجيل مجددا للبطولة المقرر إقامتها في المغرب ليصبح موعدها النهائي من 11 يوليو إلى 18 من الشهر نفسه.

تدخل مصر منافسات أمم إفريقيا لتدافع عن لقب النسخة الماضية التي أقيمت عام 2020 في تونس، كما تستضيف وهران الجزائرية منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو المقبلين.

تقام بطولة أمم إفريقيا بمشاركة 14 منتخبا من المقرر تقسيمهم على أربع مجموعات في الدور الأول على أن تضم مجموعتين أربعة فرق ومجموعتين ثلاثة فقط.

تم تأكيد مشاركة كل من مصر والجزائر وتونس والمغرب وأنجولا والكونغو الديمقراطية والكاميرون وكاب فيردي والجابون وغينيا ونيجيريا والسنغال وكينيا وزامبيا.

وحقق منتخب مصر بطولة أمم إفريقيا سبع مرات بالتساوي مع الجزائر بينما منتخب تونس الأكثر حصدا للقب ب 10 ألقاب.

وأرسل الاتحاد الأفريقي خطابًا رَسْمِيًّا إلى منتخبات:

"الجزائر- أنغولا- الكاميرون- الكونغو الديمقراطية- الرأس الأخضر- مصر- الغابون- غينيا- المغرب- نيجيريا- السنغال- تونس- كينيا- زامبيا"، يفيد بتأجيل البطولة وذلك بسبب تعارض موعدها السابق مع انطلاق دورة الألعاب المتوسطة والتي تستضيفها الجزائر في الفترة ما بين 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022.

وفيما يلي المواعيد النهائية للبطولة:

الدور الأول: أيام 11و 12 و13 يوليو

الدور ربع النهائي: 15 يوليو

الدور نصف النهائي: 16 يوليو

الدور النهائي: 18 يوليو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا