اعلان

كاف يرد على موسيماني بعد مطالبته بوجود الفار

موسيماني
موسيماني

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بالرد على طلب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي الأهلي، بوجود الـVAR في مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وطالب موسيماني، أكثر من مرة في مؤتمراته الصحفية خلال الفترة الماضية بوجود تقنية الفيديو من أجل حصول كل الفرق على حقوقها في المباريات مثل أي بطولة أخرى للأندية في أي قارة مثل دوري أبطال أوروبا، كوبا ليبرتادورس ودوري أبطال آسيا.

وتحدث رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لوكس سبتمبر، عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "Idiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "جميع مباريات أمم إفريقيا كانت بتقنية الفيديو، النسخة الافتتاحية من دوري أبطال إفريقيا للسيدات كانت بتلك التقنية وكذلك التصفيات النهائية لكأس العالم 2022 هذا الشهر".

وأضاف: "باتريس موتسيبي رئيس كاف يعمل بكل جهده من أجل تطوير كرة القدم في إفريقيا، لقد كانت هناك ضائقة مادية منذ أن تولى الرئاسة، ولكن نحن نسير فى الاتجاه الصحيح".

وتابع: " تكلفة وجود تلك التقنية مرتفعة جدا في جميع أنحاء إفريقيا، وممكن أن تصل لملايين الدولارات في شهر واحد".

وأردف: "أعلم أن في بعض الدول الإفريقية أصبحوا يستخدمونها في الدوريات والبطولات المحلية مثل مصر والمغرب، ونعمل في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي على إعداد الحكام على تلك التقنية، هناك تقدم ولكن علينا أن نكون عمليين أكثر وموضوعيين حول ذلك الموضوع لتطوير قارتنا".

وأكمل: "هناك التزام من موتسيبي بهذه المهمة، فهو يريد أن تكون تلك التقنية في جميع المباريات، علينا ألا ننسى أن الأهرامات لم تبنى في إجازة أسبوعية واحدة".

واختتم: "نحن بحاجة إلى المال والموارد المالية لوجود تقنية الفيديو، وسنتحدث عن هذا الأمر في الوقت المناسب من خلال بيان رسمي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني