اعلان

الاتحاد الأوروبي يواصل التنكيل بـ«تشيلسي» ويحرمه من حضور جمهوره على ستامفورد بيريدج

تشيلسي
تشيلسي

لا تزال الأزمات تضرب استقرار تشيلسي الإنجليزي، جرّاء الحرب بين روسيا وأكرانيا، التي تسببت في العديد من المشاكل للنادي اللندني، والذي أعلن مالكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش بيعه بمزاد علني بمبلغ 4 مليارات جنيه إسترليني.

إعلان بيع النادي اللندني، أوقفته الحكومة البريطانية، بعد أن فرضت عقوبات علي مالكه باعتباره من المليارديرات الروس، وقالت الحكومة البريطانية إن أي عرض لشراء النادي يجب أن يتم من خلالها فقط.

ولم تقف أزمات تشيلسي عند هذا الحد، إذ قالت شبكة 'سكاي سبورتس' الإنجليزية، إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'، قرر منع تشيلسي الإنجليزي من خوض مباريات على ملعبه 'ستامفورد بريدج' مستقبلا، في ظل وجود النادي حتى الآن تحت ملكية الروسي روما أبراموفيتش.

رومان ابراموفيتش

وذكرت الشبكة الإنجليزية، أن تشيلسي لن يتمكن من بيع تذاكر أي من مباريات دوري أبطال أوروبا المستقبلية على ملعب 'ستامفورد بريدج'، في ظل العقوبات التي يفرضها يويفا على أبراموفيتش، ويعني ذلك أنه سيتعين عليه لعب أي مباريات أوروبية مستقبلية، على أرضه خلف أبواب مغلقة.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء ما يلي: 'يلتزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التزامًا كاملاً بتنفيذ العقوبات الأوروبية والدولية ذات الصلة دائمًا، ونفهم أن الحالة الحالية يتم تقييمها في سياق الترخيص الصادر في المملكة المتحدة والذي يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة الحد الأدنى من نشاط كرة القدم أثناء توفير ضمانات بعدم تحقيق مكاسب مالية للسيد أبراموفيتش'.

ويلعب فريق تشيلسي مباراة مع ليل الفرنسي بعد قليل، على ملعبه 'ستامفورد بريدج'، في لقاء الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وإذا فاز تشيلسي في المباراة فلن يستطيع جمهوره الحضور في المباريات المقبلة.

وواصل: 'سنعمل مع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء ذات الصلة، لضمان الوضوح الكامل لدينا والبقاء على اتصال، مع جميع التدابير ذات الصلة والقابلة للتطبيق بما يتماشى مع أحدث التطورات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل