اعلان

تحليل ..الأجنحة والقادمين من الخلف أبرز نقاط القوة في منتخب السنغال منافس مصر (صور)

السنغال
السنغال

يترقب عشاق الكرة الإفريقية وبالتحديد الجماهير المصرية، انطلاق المباراة المصيرية التي تجمع منتخبنا الوطني أمام نظيره السنغال، مساء غدًا، الجمعة، في الساعة التاسعة والنصف، على ستاد القاهرة، في ذهاب المرحلة الحاسمة والفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

مباراتان فقط في طريق منتخبنا الوطني لتحويل حلم الصعود للمونديال إلى واقع، نعلم أن منتخب أسود التيرانجا ملئ بالنجوم ولايوجد لاعب محلي واحد، لكننا بالعزيمة والاصرار لدى اللاعبين قادرون بإذن على تحقيق المستحيل.

تعد المواجهة بالغة الصعوبة خاصة أن المنتخبين تواجها قبل شهرين في نهائي كأس أمم إفريقيا، وفاز بها أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

ويشهد اللقاء صراع خاص بين قائد منتخب مصر محمد صلاح وبين زميله في ليفربول الإنجليزي ساديو ماني نجم السنغال، ويأمل كلاهما قيادة منتخب بلادهم إلى مونديال قطر 2022.

قبل المعركة الكروية بين مصر السنغال، يقدم 'أهل مصر'، تحليل فني يوضح أسلوب وطريقة لعب أسود التيرانجا تحت قيادة المدير الفني أليو سيسه، كما يوضح نقاط القوة والضعف.

منتخب السنغال يمتلك عناصر وقائمته مدججة بالنجوم المجتفة في القارة الأوروبية، مثل كوليبالي نجم نابولي الإيطالي وقائد الأسود، فضلا عن ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، وميندي حارس مرمى تشيلسي وأفضل حارس في العالم، بالإضافة لإندية مثل واتفورد وليستر سيتي

في البداية يجب معرفة طريقة وخطة أسود التيرانجا تحت قيادة أليو سيسيه المدير الفني، سيسيه يعتمد على رسم تكتيكي داخل الملعب 4/3/3 وأوقات يتحول الرسم التكتيكي لتصبح الخطة 4/2/3/1.

الصورة (1) تشكيل منتخب السنغال أمام مصر في نهائي الأمم الإفريقية

الأجنحة قوة السنغال الضاربة.. والجبهة اليسرى الأخطر

أسود التيرانجا بيعتمدا على الجبهة اليسري بشكل أكبر، نظرًا لوجود ماني جناح ليفربول الإنجليزي، وخلفه الظهير الأيسر سيس، وخلال بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، وصلت نسبة أعتماد السنغال على الجبهة اليسري هجوميًا لـ 44 %

أما الاعتماد على الجبهة اليسرى بنسبة 34% والاعتماد على العمق هو الأقل بنسبة 21 %

ساديو ماني ساهم في 5 أهداف سجل 3 أهداف وصنع 2، بيعتمدوا خلق مساحات لماني عن طريق توفير فرصة لنجم ليفربول باللعب واحد على واحد من على الطرف أو نزول ماني في أنصاف المساحات، وتقديم التمريرة للمتحرك خلف المدافعين.

السنغال في كأس أمم إفريقيا خلقوا 15 فرصة محققة من الجبهة اليسري ، الأهداف اللي سجلها السنغال في بوركينا جاءت من الجبهة اليسري جميعها ، ركلة الجزاء اللي حصل عليها ساليو سيس ضد عبد المنعم في بداية نهائي إفريقيا.

ساليس سيس وماني ههما أعلى لاعبي السنغال خلقا للفرص المحققة، وهذا دليل على قوة الجبهة اليسري

استغلال الجبهة اليسرى والتحصل على ركلة جزاء في بداية نهائي كأس أمم إفريقيا، التحرك وتكوين كثافة عديدة على الطرف وأرسال كرة طولية من خلف المدافعين.

يجب على كيروش غلق الطرفين أمام لاعبو السنغال وأجبارهم في اللعب على العمق، عن طريق الاعتماد على استراتيجية، البقاء خلف الكرة والإنتظار بدون اندفاع لعدم ترك مساحات وتكوين خط دفاع المتأخر

الأستحوذا والشراسة الهجومية

في بطولة الأمم الإفريقية سجل منتخب السنغال متوسط استحواذ على الكرة بنسبة 58%، وهذا دليل على تحكمه الكبير في المباريات واعتماده على السيطرة، لكنه يمتلك المرونة في الاعتماد على المراتدات بجانب اللعب المباشر.

أمتلك نسبة 81 تسديدة منها 24 فقط على المرمي، أترجم هذا الرقم لـ9 أهداف ، قاموا أسود التيرانجا بتمرير 2249، 1828 صحيحة، وذلك رقم قليل بالنسبة والتناسب مع عدد التمريرات، أرسل لاعبو السنغال 104 كرة عرضية منهم 35 صحيحة.

يجب على لاعبو منتخب مصر، حرمان منتخب السنغال من الكرة، بالاحتفاظ بها وعدم خسارتها بسهولة بجانب محاولة الاعتماد على المساحات خلف الظهيرين لأسود التيرانجا.

القادمين من الخلف .. كوياتي سلاح سري

سلاحهم بجانب ماني الاعتماد على كوياتي في التحرك من الخلف لداخل منطقة الجزاء لاستقبال العرضيات، مع اسماعيلا سار مميز في التحرك بالمساحة خلف المدافعين.

نزول ماني في أنصاف المساحات، وتقديم التمريرة للمتحرك خلف المدافعين.

هناك جملة تم تكراراها اكثر من مرة وهي أرسال الكرة من الطرفين على حدود منطقة الجزاء للقادم من الخلف زي ميندي وادريسا جايا

دفاعيا يجب على مهاجمو مصر التركيز و استغلال المساحات خلف أظهرة السنغال، فضلا استخدام المهاراة لأن لديهم ضعف نسبي في التعامل واحد على واحد خاصة إبتعاد كوليبالي عن مستواه مؤخرا، بجانب الضغط العشوائي وترك مساحات شاسعة في منتصف الملعب من الممكن استغلالها

موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

اللقاء الأول لـ مباراة مصر والسنغال سيقام على استاد القاهرة، وينطلق فى التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 مارس الجارى، بدلا من السابعة والنصف مساء.

أما مباراة الإياب ستقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد، وتنطلق في السابعة بتوقيت القاهرة، بدلا من الخامسة مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً