اعلان

«فأل شؤم».. كيروش يُخطط لإلحاق السنغال بأول هزيمة على ملعب "عبد الله واد"

ملعب عبدالله واد
ملعب عبدالله واد

يستعد منتخب السنغال لكرة القدم لافتتاح ملعب 'عبد الله واد' الذي يستضيف مباراة مصر، والتي تجمع المنتخبين ضمن منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب 'عبد الله واد'، في العاصمة السنغالية 'داكار'.

ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لإلحاق أول هزيمة للمنتخب السنغالي، على ملعب 'عبد الله واد' في المباراة المرتقبة بين المنتخبين.

كل ما تريد معرفته عن ملعب مباراة مصر والسنغال

أطلق السنغاليين اسم 'عبد الله واد' على الاستاد الجديد الواقع في مجمع 'ديامنياديو الأوليمبي'، نسبة للرئيس السابق للبلاد.

ويبعد ملعب 'عبد الله واد' 30 كيلو مترا عن العاصمة السنغالية داكار، حيث يتسع استاد لاحتضان 50 ألف متفرج، ويضم ملعبان للتدريب و4 غرف لتغير الملابس، ومتحف يحمل اسم اللاعب الراحل بأبي بويا ديوب الذي شارك مع السنغال في مونديال 2002.

ويتسع ملعب 'عبد الله واد' إلى احتضان 50 ألف مشجع، وبلغت تكلفة إنشاؤه 270 مليون دولار، ويلقبه السنغاليين بـ«عرين الأسود» نسبة للقب أسود التيرانجا.

مباراة مصر والسنغال على ملعب «عبد الله واد»

وستكون مباراة مصر والسنغال اليوم هي أول مباراة رسمية تقام على ملعب 'واد' بعد افتتاحه الشهر الماضي، بحضور عدد من ورؤساء الدول الإفريقية، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' السويسري جياني إنفانتينو، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أساطير كرة القدم في القارة السمراء، من بينهم وائل جمعة مدير المنتخب الوطني الحالي.

ويعتبر عرين الأسود هو ثاني أكبر ملعب في السنغال بعد الملعب الرئيسي للمنتخب السنغالي سابقة 'ليوبولد سيدار سينجور' ويعد ملعب عبد الله واد الجديد هو الاستاد الوحيد الذي يلبي المعايير الدولية التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'.

فهل يُلحق المنتخب الوطني نظيره السنغالي بالهزيمة الأولى على ملعب 'عبد الله واد'، ويحوله إلى فأل شؤم للسنغاليين؟

ملعب واد

ملعب عبدالله واد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً