اعلان

بعد الصعود.. أرقام مميزة لمنتخب غانا في تاريخ مشاركاته بكأس العالم (فيديو)

غانا
غانا

صعد منتخب غانا، إلى كأس العالم للمرة الرابعة، في تاريخه بعد تعادلة بالأمس مع نيجيريا بهدف لكل فريق، في مباراة الإياب للمرحلة الفاصلة من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت بينهما على ملعب 'أبوجا'، بالعاصمة النيجيرية، مستفدًا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد إنتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في كوماسي.

أرقام البلاك ستارز في كأس العالم

ورغم أن مشاركات غانا، في نسخ كأس العالم الماضية ليست كثيرة وهي الرقم 3 إلا أن نجوم البلاك ستارز سجلوا حققوا نتائج مبهرة وأرقام مميزة، وكانوا قريبين للغاية من الوصول إلى نصف نهائي نسخة 2010 بجنوب إفريقيا، لولا الحادثة الشهيرة للويس سواريز وخروجة للكرة باليد وهي في طريقها للمرمى في أخر دقائق المباراة ، والتي احتسبت ركلة جزاء وأضاعها اسامواه جيان، ولجأ الفريقين إلى ضربات الترجيح بعد التعادل الإيجابي في المباراة، وخسرت غانا فرصة الصعود لقبل النهائي بضربات الحظ، وفقدت الصعود التاريخي لنصف نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخبات الإفريقية.

شارك المنتخب الغاني في نهائيات كأس العالم 3 مرات على التوالي أعوام 2006 ، في ألمانيا وصعد إلى دور ال16 وخرج على يد البرازيل، و2010 بجنوب إفريقيا، وصعد إلى دور الـ8 وخسر من أوروجواي بركلات الترجيح، و2014 بالبرازيل خرج من الدور الأول للبطولة.

ولعب البلاك ستارز في نهائيات كأس العالم 12 مباراة استطاعوا الفوز في 4 مباريات والهزيمة في 5 والتعادل في 3 سجل لاعبوه 13 هدفا وسكنت شباكهم 16 هدفا.

ويعتبر اسامواه جيان هو الهداف التاريخي للبلاك ستارز في نهائيات كأس العالم بتسجيله 6 أهداف في ثلاث مشاركات.

وكان المنتخب الغاني، قد نجح في التأهل للمرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، بعدما تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات، وتعادل واحدة، وخسر مثلها، وسجل 7 أهداف، وتلقى 3.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً