اعلان

«ليست عادلة».. اتحاد الكرة يُطالب «فيفا» بإعادة مباراة مصر والسنغال على أرض محايدة

جمال علام
جمال علام

طالب جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بإعادة مباراة منتخب مصر ضد السنغال، ضمن منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وأخفق منتخب مصر لكرة القدم في التأهل إلى مونديال قطر 2022، بعدما حسمت الركلات الترجيحية التأهل للسنغال، حيث شهدت مواجهة الإياب في العاصمة السنغالية داكار أعمال شغب من الجماهير السنغالية، مما دفع الجبلاية لتقديم طعن على النتيجة، وإرفاق ملف لـ"فيفا" يضم المخالفات التي ارتكبها الجمهور.

وقال جمال علام خلال مقابلة عبر قناة "بي إن سبورت": "حرصنا على التواجد في الكونجرس اليوم بالفيفا وسنحضر غدًا اجتماع للكاف وسنستغل هذه الظروف لأن مباراتنا أمام السنغال شابتها أحداث كثيرة جدًا، وقدمنا اعتراض للاتحاد الدولي والإفريقي بشأن ما حدث فيها".

وأضاف: "اللقاء أقيم في ظروف صعبة جدًا في صورة إرهابية وليست عادلة، الاجواء كانت صعبة جدًا وأثرت على اللاعبين والجماهير، بعض الجماهير تعرضوا للإصابة ونقلوا للمستشفى، وكل اللاعبين تم تسليط أشعة الليزر عليهم، وهذا محرم في المباريات من قبل الاتحاد الإفريقي والدولي".

وأكمل"الجماهير اعتدت على اللاعبين وتعرضوا لحافلة المنتخب، حتى نحن كأعضاء مجلس إدارة لم نستطع الجلوس في الأماكن المخصصة لنا، وبعض الزملاء جلسوا على دكة البدلاء".

واختتم: "على الاتحاد الدولي لكرة القدم التحقيق في الاعتراضات التي أرسلناها له، وأيضًا الكاف يجب أن يكون له موقف، ونطالب بإعادة المباراة في مكان محايد أو في قطر، وأن يكون هناك لعب عادل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً