اعلان

ما علاقة علم الأعصاب بقوة ليفربول التهديفية ؟ (فيديو وصور)

أرنولد اثناء تدريبات علوم الأعصاب
أرنولد اثناء تدريبات علوم الأعصاب

حرص يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي على استغلال أحدث التقنيات والعلوم، من أجل المساهمة في تطور وأبراز قوة فريقه، هذا الموسم، وساعدت تلك التقنيات للفوز ببطولة كأس كاراباو كما ساهمت في المنافسة في جميع البطولات، حيث يقترب الريدز من الفوز برباعية تاريخية.

تسأل الجميع ما السر وراء قوة ليفربول في استغلال لكرات الثابتة بما فيهم ضربات الجزاء خلال الموسم الحالي، وظهر ذلك بشكل واضح خلال الفوز على تشيلسي في نهائي كأس كاراباو.

القصة تعود عندما استعان كلوب، خلال التحضيرات الصيفية الماضية قبل بداية الموسم، بخدمات الشركة الألمانية Neuro11 التي توفر متخصصين في العلوم العصبية (أوالبيولوجيا العصبية)، وذلك لتحسين عقلية فريقه في جميع الكرات الثابتة، بما في ذلك ضربات الجزاء.

في حقيقة الأمر هذا التعاون اجني ثماره بعد نجاح اللاعبين في تسجيل جميع ركلات الجزاء الإحدى عشرة ضد تشيلسي، وحصد ليفربول أول ألقاب الموسم بتتويجه ببطولة كأس كاراباو.

📌Neuro 11 fiziksel olarak eşit düzeydeki futbolcular zihinsel olarak fark yaratsın diye var olan bir zihinsel duran top setleri antreman programı. pic.twitter.com/ocNlevm0mV

— footbollsoce (@footbollsoce) November 1, 2021

كان من المفترض أن تتم خطوة التعاون بين ليفربول وشركة Neuro 11 منذ عامين ، لكن ڤيروس كورونا كان سبب في التعطيل .

أرقام تدل على استفادة ليفربول من التعاون مع العلوم العصبية

التطور في الضربات الثابتة ظهر بشكل واضح في ركلات الترجيح الماراثونية في نهائي الكأس ضد تشيلسي ، 11 ركلة تم تسجيلها بنجاح كامل.

ليفربول سجل 7 أهداف من كرات ثابتة خلال دوري ابطال أوروبا فقط هذا الموسم

علي مستوي صناعة الأهداف في البرميرليج هذا الموسم قام أندي روبيرتسون بصناعة 10 أهداف و يحتل المركز الثالث خلف صلاح بـ 11 هدف و الكسندر أرنولد 12 هدف .

ظهيري ليفربول هذا العام قاموا بصناعة 22 هدف لـ ليفربول في الدوري من أصل 79 هدف ، أرنولد و روبيرتسون عملوا 379 عرضية خلال الموسم.

تمكن المدافع كوناتي من تسجيل 3 أهداف عبر الركلات الركنية في ظرف 11 يومًا خلال 3 مواجهات حاسمة [2 ضد بنفيكا في دوري أبطال أوروبا والآن ضد مانشستر سيتي]

تحدث كلوب في وقت سابق عن هذا الأمر وتعاونه مع فريق شركة neuro 11 وبالتحديد نيكلاس هاوسلر وباتريك هانتشك، المختصين النفسيين والمهتمين بكيفية تطوير قدرات الدماغ لمساعدة الفريق في الضربات الثابتة قائلا: 'تأثير خبراء العلوم العصبية على الفريق لا يصدق.. طريقتهم في تدريب القوة العقلية مبتكرة للغاية وقائمة على الحقائق، ويمكن دمجها بسلاسة في برنامجنا التدريبي الحالي'.

وأضاف: 'قادرون الآن على تطوير القدرات العقلية للاعبينا على أرض الملعب، فالقوة العقلية تلعب دورًا مهمًا في مسيرة النادي نحو التتويج بالألقاب، ونحن متحمسون للعمل مع هؤلاء الخبراء'.

وأوضح قائلا: 'سأكون ممتنا لجميع مساعدي في علم الأعصاب، في حال أصبح ليفربول أول نادٍ إنجليزي يفوز بجميع الألقاب الأربعة الكبرى في موسم واحد'.

اقترب ليفربول متن حقيق أنجاز تاريخي غير مسبق لأحد الأندية الإنجليزي وهو تحقيق أربعة بطولات في موسم واحد، الريدز توج ببطولة كأس كاراباو وحاليا تأهل لنهائي كأس الاتحاد وينتظر الفائز من تشيلسي و كريستال بالاس، كما ينافس على بطولة الدوري حيث يقبع في المركز الثاني برصيد 73 خلف مانشستر سيتي المتصدر برصيد 74 نقطة، وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدا مع فياريال الإسباني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً