اعلان

صلاح يحطم أرقام قياسية بالجملة في البريميرليج.. تعرف عليها

صلاح
صلاح

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاكتساح ضيفه مانشستر يونايتد بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

وأقيمت مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب 'آنفيلد'، في مباراة مؤجلة من الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وجاء هدف ليفربول الأول عن طريق لويس دياز، في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وأضاف صلاح الهدف الثاني بعد توغل في قلب منطقة جزاء مانشستر يونايتد و استغل تمريرة ساديو ماني الحريرية، ليضع الكرة على يمين الحارس دي خيا، في الدقيقة 22 من عمر المباراة وعزز السنغالي ساديو ماني تقدم ليفربول بالهدف الثالث، من هجمة مرتدة سريعة ، وتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق روبرتسون، حولها ماني بقدمه اليسى في الشباك، في الدقيقة 68.

واختتم صلاح أهداف ليفربول بالهدف الرابع، في الدقيقة 88 من عمر المباراة، على نفس طريقة الهدف الأول ، بتحرك ممتاز وتسديدة متقنة في مرمى اليونايتد.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 76 ليعتلي صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة الـ54 ليحتل المركز السادس.

صلاح يحطم الأرقام القياسية

وذكرت شبكة 'أوبتا' العالمية، أن محمد صلاح هو ثاني لاعب يسجل ويصنع في مباريات الذهاب والإياب ضد مانشستر يونايتد في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مسعود أوزيل في 2015-16.

وكان محمد صلاح قد سجل 'هاتريك' في مباراة الدور الأول على الأولد ترافورد، وصنع هدفًا.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب يسجل على مانشستر يونايتد 5 أهداف في موسم واحد في التاريخ ويصبح الهداف التاريخي ل«كلاسيكو انجلترا» بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالتساوي مع ستيفين جيرارد القائد الأسطوري لليفر.

ستيفن جيرارد 9 أهــداف

محمد صلاح 9 أهــداف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)